الجيش المصري: القضاء على 27 إرهابياً في اطار العملية الشاملة "سيناء 2018"

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية عن البيان الثلاثين حول العملية الشاملة "سيناء 2018" لتطهير شبه جزيرة سيناء من "الارهابيين"، حيث تم القضاء على 27 تكفيرياً خلال عمليّات عسكريّة.

أعلن الجيش المصري مقتل 27 من "العناصر الارهابية" على مدار الشهر والنصف الماضيين في اطار عمليته العسكرية الواسعة لمكافحة الارهاب في سيناء.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة سيناء 2018 لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الفترة الماضية، نتج عنها قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير سيارة دفع رباعى مختبئة داخل إحدى المزارع وتدمير مخزن للذخيرة ووكراً وسيارة يستقلها عدد من "العناصر الإرهابية" بشمال سيناء وتدمير (61) سيارة دفع رباعى على الحدود الغربية والجنوبية، والقضاء على (3) أفراد شديدى الخطورة بالظهير الصحراوى .

ونتج عن العمليات القضاء علي عدد (24) "عنصر تكفيري مسلح شديدي الخطورة" خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات، وعثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الإتصالات فى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، والقبض على عدد ( 403) فرد من "العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم", وفقاً لما ذكره بيان المتحدّث العسكري.

وتابع بالقول: "ومن نتائج العملية قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 344) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، فضلا عن إكتشاف وتدمير عدد (342 ) مخبأ وملجأ ووكر لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من المواد المتفجرة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة بشمال ووسط سيناء" .

وتابع البيان بالقول: "تمّ ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 27) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية ، وعدد(83) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .فيما تنفذ القوات البحرية المصرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الإقتصادية وتأمين الشريط الساحلى ضد أعمال التسلل البحرى من وإلى الساحل ، وتفعيل إجراءات الأمن البحرى داخل مياهنا الإقليمية" .

وأوضح المتحدّث العسكري أنّ قوات حرس الحدود المصريّة تمكّنت من "ضبط (2750) طلقة بندقية آلية و (250) طلقة خرطوش، (2423) كجم لجوهر الحشيش المخدر (6246) كجم من نبات البانجو المخد، وضبط (80) كجم لجوهر الهيروين المخدر بالتعاون مع وزارة الداخلية، و(700) ألف قرص مخدر وإحباط محاولة تسلل لعدد (2833) فرد من جنسيات مختلفة عبر الحدود، وضبط (76) عربة وعائمة و (4) دراجات نارية تستخدم فى أعمال التهريب وضبط (5) أجهزة للتنقيب عن المعادن و(9) طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب وإكتشاف وتدمير (4) فتحات أنفاق بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسيين العسكريين" .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد مجند أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، وأكدت القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم .

يُذكر أن "سيناء 2018" هي عملية "شاملة لمكافحة الارهاب"، بدأها الجيش المصري في شباط/فبراير الماضي لتصل حصيلة القتلى حتى الآن لنحو 500 "عنصر ارهابي", وفقاً لبيانات الجيش المصري.