الجيش الليبي: تركيا تسلم الميليشيات طائرة بدون طيار وتنقل الإرهابيين من سوريا

أعلن المكتب الإعلامي للمتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي أن تركيا سلمت مليشيات مدينة "مصراتة" الليبية طائره بدون طيار ومعها طاقم تشغيل تركي، في تطور لافت بعد يوم من تصريح أردوغان بدعمه لحكومة الوفاق.

أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأحد، أن تركيا تنقل الميلشيات المسلحة إلى الأراضي الليبية، وقال في مؤتمر صحفي استثنائي مساء اليوم، بعد تقدم قوات الجيش الوطني تجاه العاصمة، إن "تركيا تعمل على نقل إرهابيين من سوريا إلى تركيا ومن ثم إلى ليبيا"، وحذر المسماري من تركيا، قائلًا: "تركيا خطيرة جدًا على العالم وتدعم الإرهاب".

وعرض المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، مقاطع مصورة للعمليات التي استهدفت مخازن الأسلحة وتجمعات الميليشيات المسلحة في طرابلس، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الضربات الجوية التي تستهدف الميليشيات المسلحة دقيقة جدًا.

وفي مواجهة اتهامات حكومة الوفاق بتلقي الجيش الوطني الليبي دعما من جهات خارجية، شدد المسماري على أن عملية "طوفان الكرامة" الهادفة لتحرير العاصمة طرابلس يقودها الشعب الليبي ضد العصابات الإجرامية والجماعات الإرهابية.

وواصلت قوات الجيش الوطني الليبي، اليوم الأحد، قصف مواقع ميليشيات مسلحة جنوب العاصمة طرابلس، وذلك بعد ساعات من ضربة جوية ليلية شملت غارات متعددة على المجموعات المسلحة المتحالفة مع حكومة الوفاق.

وطالب البرلمان الليبي اليوم بوقف التدخلات التركية وموقف عربي موحد لمواجهتها.