الأمم المتحدة: العثور على أسلحة جديدة يعتقد أنها إيرانية الصنع في اليمن

كشف التقرير نصف السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمعروض أمام مجلس الأمن اليوم، العثور على أسلحة جديدة يعتقد أنها إيرانية الصنع في اليمن.

وقالت وكالة الانباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن الأمانة العامة للأمم المتحدة "فحصت حاويتين - قاذفتين لصواريخ موجهة مضادة للدبابات كان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية قد صادرها في اليمن، ولاحظت سمات خاصة بإنتاج إيراني وعلامات تتحدث عن تاريخ الإنتاج في 2016 و2017".

كما فحصت أيضا صاروخ أرض - جو تم تفكيكه جزئيا وصادرته قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، ولاحظت سمات خاصة تتطابق على سمات صاروخ إيراني"، وأشار التقرير إلى أن التحقيق لمعرفة مصدر هذه الأسلحة مستمر.

وسيناقش مجلس الأمن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة المتعلق بالتزام إيران بالاتفاق النووي لعام 2015، في اجتماع يعقد عند الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش، بحضور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت من الاتفاق النووي في أيار/مايو الماضي، وأعادت فرض العقوبات الأمريكية على إيران أوائل الشهر الماضي. جدير بالذكر أن الولايات المتحدة، كانت قد أعلنت أدلة على وجود أسلحة وصواريخ إيرانية في الشرق الأوسط، ومن بينها صاروخ أرض-جو "صياد-2سي".