إنقاذ 41 مهاجراً غير شرعي قبالة السواحل الليبية

أنقذت السلطات الليبية، فجر اليوم الثلاثاء مهاجرين غير شرعيين، واعتبرت آخرين في عداد المفقودين، في أعقاب غرق زورق مطاطي كان يقلهم قبالة السواحل الليبية.

قال المتحدث باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم إن 41 مهاجراً نجوا من الموت، إثر غرق زورق مطاطي كان يقلهم قبالة السواحل الليبية، في حين يعتبر 36 في عداد المفقودين.

وأوضح أن الناجين أفادوا إن الزورق الذي غرق قبالة سواحل القره بوللي (50 كلم شرق طرابلس) كان يقل 104 شخصاً، ما يعني إن عدد المفقودين هو 36، لافتاً إلى أن "خفر السواحل لم يجدوا جثثا في المكان".

وأوضح أنه إضافة إلى هؤلاء الناجين فقد رست في طرابلس الاثنين سفينة تابعة للبحرية الليبية وعلى متنها 235 مهاجرا تم إنقاذهم في عمليتين منفصلتين في المنطقة نفسها، مشيرا إلى إن بين هؤلاء الناجين 54 طفلا و29 امرأة.

ومع حادثة الغرق الجديدة يرتفع إلى 170 عدد المهاجرين الذين فقدوا في البحر المتوسط بين الجمعة والأحد.

والجمعة تم انتشال جثث ثلاثة أطفال واعتبر حوالي مئة مهاجر في عداد المفقودين اثر غرق مركبهم، في حادث لم ينج منه سوى 16 مهاجرا جميعهم من الشبان.

وأصبح ساحل قره بوللي في الأشهر القليلة الماضية مركز الانطلاق الرئيسي للزوارق المطاطية المحمّلة بمهاجرين يركبون البحر مخاطرين بأرواحهم على أمل الوصول إلى إيطاليا.