إندونيسيا: ارتفاع ضحايا العبارة إلى 29 قتيلاً

بلغ عدد القتلى في حادث غرق عبارة قبالة السواحل الإندونيسية 29 قتيلاً، فيما لا يزال 41 آخرين مفقودين.

ارتفعت حصيلة حادثة غرق عبارة قبالة سواحل إندونيسيا إلى 29 قتيلا على الأقل بينهم عدد من الأطفال بينما ما زال 41 آخرين مفقودين، حسبما أعلنت السلطات المحلية.

وتم إنقاذ سبعين راكبا من قبل فرق الإغاثة التي تواصل عمليات البحث، اليوم الأربعاء، للعثور على ناجين آخرين.

وكانت العبارة "كي ام ليستاري" التي يبلغ طولها 48 متراً واجهت رياحا وامواجا عاتية خلال توجهها من سولاويزي إلى جزيرة سيلايار.

وأظهرت صور لحادثة الغرق ركاباً يتمسكون بطرف العبارة أثناء غرقها بينما تضرب أمواج شاحنات وآليات أخرى كانت على متنها على بعد نحو 300 متر عن سواحل سيليبيس.

ووقع هذا الحادث في اليوم نفسه الذي أعلن فيه انتهاء عمليات البحث عن 164 شخصاً فقدوا في حادث غرق عبارة أخرى الأسبوع الماضي في جزيرة سومطرة في بحيرة توبا، التي تعد من أعمق البحيرات في العالم ومنطقة سياحية. ونجى 21 راكبا ولقي ثلاثة آخرين مصرعهم.

وحول الحادث الذي وقع الثلاثاء، قالت وزارة النقل الإندونيسية إن أسطولا من السفن الصغيرة حاول إنقاذ الركاب لأن الأحوال الجوية السيئة تمنع السفن الأكبر من الإقتراب.

وصرح مسئول في الوزارة اغوس اتش بورنومو في بيان ـنه "تم إجلاء آخر الركاب حوالي منتصف ليل الاثنين الثلاثاء".

وأوضح أن "قبطان السفينة ومالكها كانا مع آخر الذين غادروا العبارة"، مشيرا إلى إن رجال الإنقاذ يواصلون عمليات البحث في محاولة للعثور على ناجين.

وتشهد إندونيسيا باستمرار حوادث بحرية إذ يعتمد كثر السفن وسيلة للتنقل بن جزر الأرخبيل التي يقارب عددها 17 ألف جزيرة رغم ضعف معايير السلامة.