إمام أوغلو: مواقف أردوغان ضد الشعب التركي أدت إلى فوزي بإسطنبول

قال رئيس بلدية أسطبنول أكرم إمام أوغلو، أن مواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الشعب هي السبب وراء فوزه في انتخابات أكبر مدينة في تركيا هذا العام.

 

وأعتبر أكرم إمام أوغلو أن فوزه على حزب أردوغان يحمل درسًا مهمًا للزعماء الشعبويين في العالم، وشدد رئيس بلدية اسطنبول على أنه "يجب علينا الوقوف ضد الظلم، وعدم الشرعية بغض النظر عن الطرف المتضرر".


وقال لـ"بلومبيرغ"، إن ما حدث في العملية الديمقراطية في تركيا هذا العام هو "إذا لم تعمل وفقًا لمصالح الشعب واحتياجاتهم وحريتهم وحقوقهم فإنهم سيعزلونك.. الحقيقة أن هذا الموقف مهم جدًا في عالم باتت تسوده السياسات المستغلة لاحتياجات الشعب".


وذكرت وكالة بلومبرغ حول تطلعات إمام أوغلو للرئاسة: "هو يعرف تمامًا أن عليه أن يفعل شيئًا للناس خلال سنوات بقائه كعمدة لاسطنبول، في حال أراد القفز من مكتب العمدة لمكتب الرئيس". وأكدت الوكالة أن تحول أردوغان إلى رئيس استبدادي خلال العقد الأخير، هو ما ساهم في هزيمته.


وقال إمام أوغلو "الأمر الوحيد الذي أفكر فيه حاليًا هو أن أكون عمدة ناجحًا وواحدًا من أكثر العمداء ديمقراطية في العالم".


وعن آماله في الوصول للرئاسة، قال "إذا ما عملت بجد فإن الناس سيرغبون في إرسالك إلى المكان الذي يظنون أنك مناسب له، دون الحاجة لأن تفكر أو تخطط لأن تكون في ذلك المكان".