إصابة 5 أشخاص في هجوم على بيرا يوس

هاجمت مجموعة مؤلفة من ثمانية اشخاص مركزاً مناهضاً للفاشية في مدينة بيرايوس الواقعة في يونان ، وخلاله أصيب خمسة أشخاص بجروح.

وأفادت الشرطة اليونانية اقتحم المهاجمون مركزاً مناهضاً للفاشية في مدينة بيرا يوس الساحلية بيونان ، ووفقاً لنص البيان لقوات الشرطة، اسفر الهجوم على إصابة 5 أشخاص بجروح و نقل اثنان منهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

وأصدر  مركز المجتمع الحر فافيلا بياناً على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك وأفاد البيان نفذ الهجوم من قبل ثمانية اشخاص و بينما كانوا يفتحون المركز من أجل عقد الاجتماع الاسبوعي هاجمهم عناصر من حزب الفجر، يرتدون الخوذات بالقضبان الحديدية والمفرقعات".

واوضحت  مصادر قوات الشرطة بان من بين الجرحى امرأة كانت ترتبط بصداقة مع مغني الراب بافلوس فيساس المعروف بنشاطاته المعادية للفاشية والذي قتل على ايدي اشخاص ينتمون إلى الحزب الذهبي النازي في شهر ايلول من عام 2013.

جدير بالذكر تعرض مركز فاقيلا للهجوم في شهر أب / أغسطس الماضي، ووفقاً لوسائل الاعلام المحلية اعتقل أربعة أشخاص بعد تنفيذ الهجوم، وفور اعتقالهم بدء البحث وتحقيقات في منازلهم، وقد عثر على النازيين الجدد والأسلحة التدريبية.

ويملك الحزب النازي الجديد الكتلة الرابعة الاكبر من البرلمان اليوناني ، وكذلك يحاكم نحو 70 نائباً ومسؤولاً حزبياً من الفجر الذهبي بيتهم متعددة تشمل الانتساب إلى منظمة إجرامية على علاقة بمقتل فيساس طعناً.