الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف قرية في منبج

إسرائيل تشيد بجرائم جيشها ضد المتظاهرين الفلسطينيين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وحول الأحداث الدامية التي جرت على حدود الضفة الغربية و قطاع غزة والتي أدت إلى مقتل 15 مواطن فلسطين و إصابة المئات يدليان بتصريحات مماثلة.

 في بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو حول الأحداث الدامية التي حصلت بين المواطنين الفلسطينيين و الجيش الإسرائيلي و ادت إلى مقتل 15 متظاهر فلسطيني جاء فيه: نحترم جنود الجيش الإسرائيلي الذين يحمون حدود البلاد ومنحوا مواطني إسرائيل فرصة الاحتفال بعيد الفصح بشكل هادئ.

وعن حادثة مقتل 15 مواطن فلسطيني قتلوا على حدود غزة خلال مظاهرة على الحدود بمناسبة يوم الأرض في فلسطين. قال البيان: ان إسرائيل تتعامل بحزم في قضايا تتعلق بحماية حدودها و أمن بلادها.

وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في رده على الدعوات لتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب قتل 15 متظاهر فلسطيني على حدود قطاع غزة وصف الداعيين " بالأصوات المنافقة".

ليبرمان وعلى صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقال: بفضل جنود الجيش الإسرائيلي أقيمت احتفالية عيد الفصح في ظل أوضاع آمنه. أنا افهم تماماً مساعي تلك الأصوات المنافقة التي تريد فتح تحقيق. هؤلاء اختلطت الأمور عليهم و يعتقدون ان حماس افتتحت مهرجاناً موسيقياً على الحدود وعلينا ان نمنحهم الزهور.

ليبرمان وصف المتظاهرين الفلسطينيين الذين نظموا فعالية سلمية ب‍ " أعضاء حركة حماس" و أضاف: جنود الجيش الإسرائيلي تعاملوا بشكل سليم مع الجناح العسكري لحركة حماس كما كان متوقعاً.

وفي هذا الاطار طالب رئيس حزب " ميرتس" ذات التوجه اليساري بتشكيل لجنة تحقيق في قضية الأحداث التي جرت على حدود قطاع غزة و التي أدت إلى مقتل 15 متظاهر فلسطيني و إصابة المئات.