أمير سعودي يهاجم قطر بعد كشف "واشنطن بوست" علاقته الخفية بالدوحة

هاجم الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، قطر، معتبرا أنها استغلت الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، حيا وميتا.

وقال الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، أنه "رغم ما كشفته مؤخرًا صحيفة واشنطن بوست، المعادية للسعودية، عن الدور القطري في مقالات خاشقجي ضد السعودية إلّا أن موقف السعودية لم يتغير من الجريمة فهي أدانتها وتعاملها كقضية جنائية.

أضع نقطة لأنهي الجملة السابقة ولن أتبعها بـ(كلمة) لكن، ملخص القضية:- استخدمت قطر خاشقجي ضد بلاده حيًا وميتًا!"، وذلك في تغريدة على موقع "تويتر" اليوم.

وبث الأمير السعودي منشورا على حسابه يقول أنه منذ حادثة خاشقجي والإعلام القطري يشن هجوما على المملكة ويطلق الشائعات والأخبار المزيفة ويوما بعد يوم يتضح لنا ما سبب هذا الهجوم، وتتضح لنا الحقائق التي كان أخرها فضح صحيفة "واشنطن بوست" التي كان يكتب فيها خاشقجي وسر علاقته بقطر.

وكشفت "واشنطن بوست" عن مساعدات وتوجيهات تلقاها الصحفي الراحل من مسؤولة قطرية، وذلك في تحقيق حصري نشرته منذ أيام حول الفترة التي عاشها خاشقجي في الولايات المتحدة. وقالت "واشنطن بوست" أن الكاتب السعودي الراحل كان على "علاقة إشكالية" بقطر، حيث تلقى مساعدات في كتابة مقالاته، تضمنت تولي رئيسة مؤسسة قطر الدولية ميتشيل سالم التدخل في بعض المقالات وتوجيهه للكتابة ضد السعودية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن خاشقجي اعتمد على باحث ومترجم على صلة بالمؤسسة والسفارة القطرية في واشنطن.