أمهات من ستراسبوغ: لابد من تصعيد المقاومة قبل فوات الأوان

دخلت حملة الإضراب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية يومها 119، ودعت الأمهات اللاتي تقدمن الدعم للنشطاء الشعب الكردي في أوروبا إلى التحرك سريعاً.

يواصل النشطاء في ستراسبورغ حملة الإضراب المفتوحة وبدون تناوب عن الطعام رغم تدهور صحة البعض منهم بكل إرادة وتصميم. وفي نفس السياق نقل كل من يوكسل كوج ودنيز سوركوت، وهم من نشطاء ستراسبورغ المضربين عن الطعام، إلى المشفى حيث رفضوا العلاج وصمموا على مواصلة إضرابهم.

ودعت السيدة نورا سنجار التي زارت النشطاء في ستراسبورغ، في اليوم 118 من إضرابهم، الشعب الكردي في أوروبا إلى تصعيد المقاومة والانضمام إلى الفعالية. وقالت: "إن الذين يناضلون في المعتقلات هم أبنائكم".

وأكدت بوجوب نهوض الشعب ودعم هذه الفعاليات لأنها ستنتصر في نهاية المطاف. كما دعت السيدة آيتن سنجار التي استشهد ولدها عادل سنجار عام 2016 أثناء النضال من أجل الحرية لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات(CPT) والاتحاد الأوروبي وأكدت أن حملات الإضراب عن الطعام تقترب القائمون بها من الهلاك، كما دعت الشعب الكردي في أوروبا للانضمام الى الفعاليات المنددة بالصمت الدولي حيال النشطاء المضربين عن الطعام.

وذكرت آيتن بأن الشعب الكردي في كردستان يناضلون في ظروف صعبة وأكدت أنه إذا صعد الشعب الكردي في أوروبا من فعالياتهم، فسوف يتدخل الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المسؤولة حيال حملات الإضراب عن الطعام وسيستجيبون لمطالبهم وقالت: "ما لم نصعد المقاومة اليوم، ربما غدا سيفوت الأوان".

وأشارت إلى أنه علينا تصعيد النضال قبل أن يزداد عدد الذين يفقدون حياتهم. وتستمر الوفود القادمة من ألمانيا وفرنسا وسويسرا بزيارة نشطاء ستراسبورغ المضربين عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان.