ألمانيا مجموعة العشرين و انتهاك حق التظاهر

استمرار عمليات المداهمة والاعتقال من قبل الشرطة والجهات الأمنية الألمانية للمواطنين على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت في ألمانيا أثناء انعقاد قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ قبل ثمانية اشهر .

الشرطة الألمانية و بحسب السجلات التي أعدت بحق المحتجين ضد قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية لا تزال تواصل عمليات المداهمة للمنازل و تعتقل المشاركين في الاحتجاجات.

كبرى المدن الألمانية بون, كولن , جوتي نغر والكثير من المدن الألمانية بما فيها العاصمة برلين شهدت هذا الأسبوع عمليات مداهمة و اعتقال وخلالها قامت الشرطة بمصادرة الحواسيب الشخصية و الهواتف النقالة للمعتقلين .

الشرطة الألمانية خلال هذا الأسبوع داهمت 6 منازل لأعضاء اتحاد الشباب ( بير دي/ بون ) . من بين المعتقلين الذين تحدثوا إلى مراسل وكالتنا فرات للأنباء  نيلز جانسن وجوليا كوفمان .

جوليا كوفمان أوضحت ان الشرطة الألمانية داهمت منزهم في الصباح بتمام الساعة 07.30 وكان الطرق شديداً على الباب , ودن السماح لها بالاتصال بالمحامي قامت الشرطة بتفتيش المنزل و تخربيه . كوفمان أضافت ان الشرطة داهمت المستشفى الذي تعمل فيها موضحتاً ان سبب ملاحقتها هو مشاركتها في احتجاجات مجموعة العشرين التي عقدت في مدينة هامبورغ . كوفمان قالت : خلال المظاهرات كنت احمل في يدي مكبر صوت صغير ولم اكن احمل حجراً , الشرطة تعلم هذا ومع هذا تريد ان تتهمني بالمشاركة في أعمال الشغب . انا ضد القتال ومع مع السلام وادعم الكرد في مطالبهم الشرعية لهذا شاركت في المظاهرات وهذا حقي الطبيعي . هذه المداهمات للمنازل هي انتهاكات بحق الإنسانية و حقوق الإنسان كما هو انتهاك لحق التظاهر و الاحتجاج السلمي .

الطالب نيلز جانسن أوضح ان حادثة المداهمة لمنزلة أمر غير منطقي وان الشرطة الألمانية وخلال احتجاجات هامبورغ استخدمت العنف المفرط ضد المتظاهرين و هي بهذه المداهمات تحاول إظهار نفسها على أنها محقة في تعاملها مع المحتجين . جانسن أضاف : النشاط في منظمة الشباب الإيطالية فابيو وعلى الرغم من عدم مشاركته في أعمال الشغب التي حصلت وعدم وجود دليل إثبات ضده إلا انه معتقل لدى الجهات الأمنية منذ شهر نيسان . جانسن قال : نحن وفي المظاهرة كنا نمارس حقوقنا الشرعية والتي ينص عليه دستور البلاد ولم نرتكب اي جرم لكن الشرطة الألمانية تلاحق المشاركين في المظاهرة وبهذا تنتهك حقوقنا . ونحن نرفض كليا مثل هذه الممارسات بحقنا ولا يحق لاحد ان يحرمنا من حق التظاهر و الاحتجاج .