ألمانيا: تواصل الاحتجاجات الرافضة لزيارة أردوغان

تواصلت الاحتجاجات ضد زيارة أردوغان إلى ألمانيا، ووشدد المتظاهرون على ضرورة أن يحاكم أردوغان كمجرم حرب وكما نددوا بدعوة الدول الأوروبية له.

نظم الكرد وأصدقائهم المساندين للقضية الكردية، في مدينة إيسن الألمانية، فعالية ومسيرة تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان وزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا.

ونظم الفعالية مبادرة التضامن مع عفرين، وانطلقت المسيرة مع رفع لافتات كتب عليها باللغة الألمانية" أردوغان يحرق غابات الكرد، أردوغان يهدم كردستان".

وردد المتظاهرون باللغة الكردية والتركية والألمانية شعارات "القاتل أردوغان"، "يحيا القائد آبو"، رفعت أعلام وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة وحركة المجتمع الديمقراطي، وبعد ذلك تمت قراءة بيان للتعريف بالمظاهرة، ثم توجه الحشود إلى Kîrchplatzê وانتهت المظاهرة.

سار بروكن

وندد الكردستانيون الذين يقيمون في ساربوكن بزيارة أردوغان إلى ألمانيا، ونظمت المظاهرة أمام Eûropagalerî ما بين الساعة 16.00 - 18.00، وتم توزيع العديد من النشورات في هذه الفعالية.

وكما نظمت فعالية في المساء، وفيها تحدث باسم المراكز المجتمع الكردي الديمقراطي دخيل إبراهيم، وقال إن هدف أردوغان هو إبادة الكرد.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس شنكال فكرت ايكرك باللغة الألمانية واسنكرت التعاون بين الدولة الألمانية و التركية.
وباسم مؤتمر الشعوب الديمقراطي تحدث زولفو جامكيران وأدان موقف الحكومة الألمانية وقال: ستكون وصمة عار في تاريخ المانيا إذا لبت مطالب الديكتاتور أردوغان.

جنيف

وتم استنكار زيارة اردوغان في مدينة جنيف السويسرية، واجتمع الكرد وأصدقائهم في مونت – بلانج وعقدوا فعاليات الاستنكار.

وخلال الفعالية رفعت صور القائد الكردي عبدالله أوجلان وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة YPG و YPJ.

وأكد المشاركين في الفعالية ضرورة محاكمة أردوغان لارتكابه جرائم حرب، معبرين عن رفضهم  لدعوة أي دولة أوروبية لأردوغان لزيارتها. 

ورددت الشعارات التالية خلال الفعالية "أردوغان قاتل"، "ألمانيا تمول.. وتركيا تقتل الكرد".