ألمانيا: برلماني عن حزب اليسار يزور المضربين عن الطعام

زار البرلماني عن حزب اليسار لولاية برلين هاكان تاش، المضربين عن الطعام "كمال كوباني، عمر باغدور، ملا مصطفى توزاك وشيار خليل"، فيما خرجت فعالية في فرانكفورت استنكاراً ورفضاً للعزلة.

زار النائب البرلماني الألماني، هاكان تاش، عضو حزب اليسار المناضلين المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام في العاصمة برلين.

ويواصل كل من كمال كوباني، عمر باغدور، ملا مصطفى توزاك وشيار خليل حملة الإضراب عن الطعام (توزاك 112 يوماً، خليل 99 يوماً، كوباني وباغدور 96 يوماً).

وقال تاش إن مطالب النشطاء المضربين عن الطعام هي مطالبهم، مضيفاً "مقاومتكم هي مقاومتنا، ولكن للأسف الحكومة الألمانية وجميع الأوروبين هم صم أمام هذه المسألة، وكما يعرف الجميع فإن الحكومة التركية ترفض مطلبهم ورغم كل هذا سنحرك الحالة".

ووجه حديثه للمناضلين قائلاً: استمروا في مقاومتكم وسنكون صوتكم، وأشكركم على هذه المقاومة، وأنا على أمل أن تزول العزلة في أقرب وقت. وشكر المضربين عن الطعام البرلماني تاش وقالوا إن مطلبنا هو مطلب الإنسانية.

وباسم المضربين عن الطعام تحدث عمر باغدور، وقال: إن الشخص الذي لديه إنسانية في قلبه وضميره حي سيقوم بدعم هذه الفعالية، ونحن متاكدون أن فعاليتنا ستأتي بنتيجة ايجابية، لهذا يجب على الجميع مواصلة ودعم هذه الفعالية.

وقفة أمام السفارة التركية في ذكرى ديرسم وفي نفس السياق تم تنظيم فعالية أمام السفارة التركية في برلين بمناسبة الذكرى ال 82 لمجزرة ديرسم.

واستنكر الناشطون المجزرة التي ارتكبتها الدولة التركية، ونددوا بسياساتها الراهنة تجاه الكرد. وفي ختام فعاليتهم زار الناشطون المضربين عن الطعام في مقرهم لتقديم الدعم لهم والتعبير عن تأييدهم في مسعاهم.

استنكار للعزلة في فرانكفورت وفي مدينة فرانكفورت انضم المئات من الأشخاص إلى مسيرة أقيمت في المدينة الألمانية، وتم رفع لافتات تحمل عبارات "الحرية لأوجلان والحرية لكردستان" و "يجب إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان"، كما تم ترديد شعارات "تحيا مقاومة السجون" و "تحيا مقاومة ليلى كوفن" .

ثم أقيمت فعالية تمت فيها الإشارة إلى وضع المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام، وأكدت على ضرورة أن يقوم المجلس الأوروبي ولجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات بمهامهم ومسؤولياتهم تجاه العزلة.