ألمانيا: العثور على مواد كيماوية سامّة في إحدى الشقق بمدينة كولن

عثرت قوّات أمنية ألمانية متخصّصة في الحوادث الكيماوية على مادة الريسين, شديدة السمّية, في إحدى الشقق السكنية في مدينة كولن, واعتقلت صاحب الشقة وزوجته,على خلفية الاشتباه ب"عملٍ إرهابي", وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلّية.

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنّ الشرطة الألمانية داهمت إحدى الشقق في مدينة "كولن" الألمانية في إطار عملية أمنية واسعة, عثرت خلالها على مواد كيماوية سامّة, واعتقلت صاحب الشقة وهو تونسي الجنسية.

وأفاد الناطق باسم شرطة كولن, آندري فاسبيندر أنّ قوّات أمن متخصّصة بالحوادث الكيماوية شاركت في العملية الأمنية, موضحاً أنّ المواد الكيماوية التي تمّ العثور عليها هي "الريسين" وهي مادة شديدة السمّية, ولم يستبعد "عملاً إرهابياً".

واعتقلت القوّات الأمنية الرجل التونسي (29 عاماً) وزوجته, حيث باشر المدّعي العام الاتحادي عملية التحقيق معه "في قضيّةٍ لها صلة بأمن الدولة", كما بدأت مجموعة من الخبراء العمل على تحليل المادة التي عُثر عليها.

هذا وشنّت الشرطة عمليات تفتيش في الشقق المجاورة للمبنى الذي تمّ العثور على مادة الريسين فيها, بحسب وسائل إعلام محلّية, التي لم تذكر إذا ما عثرت الشرطة على مواد محظورة فيها أم لا.