زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ 7 بمزيد من الأسلحة وبتشديد العقوبات على روسيا

يريد الزعيم الأوكراني الضغط على الزعماء السبعة من أجل زيادة دعمهم لبلاده، غداة شن روسيا ضربات على كييف.

يطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، خلال كلمته أمام زعماء مجموعة السبع المتّحدين ضد روسيا في قمّتهم السنوية في ألمانيا بمزيد من الأسلحة لبلاده وبتشديد إضافي للعقوبات الغربية على موسكو.

ومن المقرّر أن يتحدّث زيلينسكي عبر الفيديو خلال اجتماع القوى الصناعية السبع الذي بدأ الأحد في قلعة إلماو عند سفح جبال الألب البافارية.

ويريد الزعيم الأوكراني، الذي سيشارك أيضاً في قمّة حلف شمال الأطلسي في مدريد اعتباراً من الثلاثاء، الضغط على الزعماء السبعة من أجل زيادة دعمهم لبلاده، غداة شن روسيا ضربات على كييف والتي وصفها الرئيس الأميركي جو بايدن بأنها "همجية".

وتعرّضت العاصمة الأوكرانية للمرة الأولى منذ أسابيع لقصف بصواريخ روسيّة صباح يوم أمس الأحد، وسط استمرار المعارك العنيفة في الشرق الأوكراني، في وقتٍ دخل الصراع الدامي شهره الخامس.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو مساء الأحد: "قُتل رجل لم يكن يبلغ سوى 37 عاماً، هناك جرحى بينهم فتاة تُدعى جينيا عمرها سبع سنوات وهي ابنة القتيل، أصيبت والدتها أيضاً وهي مواطنة روسيّة، لم يكُن هناك شيء يُهدّدها في دولتنا، وهي كانت آمنةً إلى أن قرّرت روسيا أن كل شيء مُعادٍ لها في أوكرانيا".

وأضاف: "قادة مجموعة السّبع لديهم إمكانات مشتركة كافية لوقف العدوان الروسي، لكنّ هذا لن يكون ممكناً إلا عندما نحصل على كل ما نطلبهُ وفي الوقت المناسب، الأسلحة والدعم المالي والعقوبات ضد روسيا"