تجمع جماهيري في ساربروكن: القائد أوجلان هو خطنا الأحمر

حيّ الكردستانيون وأصدقائهم في مدينة ساربروكن بمناوبة الحرية التي تركت وراءها 12 عاماً في ستراسبورغ، وقالوا: إن "القائد أوجلان هو خطنا الأحمر".  

أُقيم تجمع جماهيري في مدينة ساربروكن الألمانية، للترحيب بالذكرى السنوية الثانية عشرة لفعالية المناوبة التي تُقام من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان في ستراسبورغ، ولدفع المؤسسات الدولية إلى التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
 


وألقيت كلمات حول الهدف المنشود من هذه الفعالية بعد الوقوف دقيقة صمت تخليداً لذكرى شهداء حرية كردستان، وجاء في الكلمات التي ألقيت في الفعالية ما يلي: "لقد تركت الفعالية الأطول فترة وأكثرها تصميماً في العالم عامها الثاني عشر وراءها، ويقوم الكردستانيون وأصدقاؤهم بتنظيم الفعالية منذ 12 عاماً للمطالبة بالحرية الجسدية لقائدهم في مدينة ستراسبورغ بفرنسا، حيث يقع مقر اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب CPT، والقائد أوجلان هو الخطر الأحمر بالنسبة لنا، وقد منحنا القائد أوجلان الحياة حتى الآن، والآن أيضاً، من واجبنا ضمان تحقيق حريته الجسدية".   

وانتهى التجمع الجماهيري وسط ترديد الشعارات "يحيا القائد أوجلان"، "تحيا مقاومة السجون" و "أردوغان الديكتاتور"، وشابت الفعالية حالة من التوتر لفترة قصيرة بعد أن قامت مجموعة من الفاشيين الأتراك بالهجوم على التجمع الجماهير عبر إطلاق الكلمات النابية.