وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الأمريكي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

بحث وزيرا الخارجية المصري سامح شكري، والأمريكي أنتوني بلينكن في لقاء على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المتبادل.

التقي وزير الخارجية المصري سامح شكري وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" على هامش أعمال الشق رفيع المستوى لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المتبادل.

وصرح السفير  أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة بإعتبارها ركيزة أساسية للأمن والأستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأهمية أستشراف كافة السبل الممكنة للإرتقاء بها إلي أفاق أرحب.

وأضاف أن الوزيرين تبادلا الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية، أهمها الأوضاع في ليبيا وسوريا والقضية الفلسطينية واليمن، بالإضافة الي التطورات المرتبطة بسد النهضة، وناقشا أيضاً الأستعدادات الجارية لعقد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وكذا سبل التخفيف من التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي.