تنظيم فعالية أمام القنصلية البلجيكية في لندن

اجتمع الكردستانيون أمام القنصلية البلجيكية في لندن ونددوا بالمداهمات التي تعرضت لها فضائيتا Stêrk TV و Medya Haber TV.


اجتمع عدد كبير من الأشخاص بناءً على دعوة مجلس الشعب الكردي أمام القنصلية البلجيكية، ونددوا بالمداهمات وهجمات الشرطة البلجيكية ضد الصحافة الكردية.

وحمل المشاركون في الفعالية لافتات منددة بالهجمات التي تنفذ على الصحافة الكردية مرددين شعارات "أوقفوا دعم أردوغان، عار عليه"، "أردوغان إرهابي"، "الموت للفاشية" و" لا يمكنكم إسكات الصحافة الكردية".
كما وأدلى آرجان إقبال من مجلس الشعب الكردي ببيان واستنكر بشدة الهجوم الذي وقع في منتصف الليل على استوديوهات Stêrk TV وMedia Haber TV في بلجيكا حيث هما عيون وصوت الشعب الكردي.

وقال آرجان إقبال:" ندين الهجوم والحصار الذي فرضته الدولة البلجيكية على فضائيتي Stêrk TV وMedya Haber TV، حيث هما صوت الشعب الكردي وتتحدثان عن الديمقراطية وحرية حقوق الإنسان في مركز أوروبا، يجب عليهم التخلي فوراً عن هذا الموقف المناهض للديمقراطية وأيضاً التخلي عن الترهيب الذي يمارسونه بشأن فضائيتي Stêrk TV و Medya Haber TV ، التي يشاهدها الملايين من الشعب الكردي.

وتابع آرجان إقبال حديثه على النحو التالي:" سيحمي شعبنا صوته وإرادته إن دعمكم للداعشي أردوغان عار ولطخة سوداء، وموقفكم تجاه الشعب الكردي غير أخلاقي وغير إنساني.

والتقى وفد مجلس الشعب الكردي بمسؤولي القنصلية، وأكد أنه لا يجب على بلجيكا أن تكون طرفاً في الظلم الذي يتعرض له الكرد، وأن تضع حداً للضغوطات الممارسة على الكرد.

وانتهت الفعالية بترديد الشعارات