تنظيم فعاليات "حوارات مع أوجلان" في العديد من الدول

في إطار حملة "حوارات مع أوجلان"، أقيمت فعاليات مختلفة في العديد من البلدان، وتم خلال الفعاليات تبادل أفكار القائد عبد الله أوجلان.

أقيمت فعاليات في العديد من الدول والمناطق ضمن حملة "حوارات مع أوجلان"، وتم خلال الفعاليات تبادل أفكار القائد عبد الله أوجلان، وبالاعتماد على الوضع الاجتماعي الحالي والحلول، تطورت تفسيرات مشتركة، كما أقيمت فعاليات في العديد من البلدان من قبل لجان الجنولوجيا.

عُقدت ندوة حول العلم والحياة البديلة وجوهر نموذج المجتمع الديمقراطي والإيكولوجي وحرية المرأة في مدينة مرسيليا الفرنسية بالتعاون مع CIMK وشبكة الجنولوجيا وأكاديمية الحداثة الديمقراطية وTSEDEK.

ففي مدينة ريجيو كالابريا الإيطالية، وفي إطار الاجتماع الإقليمي حول النضالات البيئية، تمت قراءة أفكار القائد عبد الله أوجلان حول البيئة من كتاب سوسيولوجيا الحرية.

وفي مدينة ليدا في كتالونيا، وبالتعاون مع مجموعة Ponent amb Kurdistan وأكاديمية الحداثة الديمقراطية ولجنة الجنولوجيا، أقيم عرض للقراءة حول حياة القائد وأفكاره.

كما تم عرض مسرحية عن حياة القائد في برشلونة، المسرحية كتبها الكاتب الباسكي كالدر إيروستا وقدمتها لجنة الجنولوجيا والمجموعات النسوية في حي سانتس في كان فيز.

وتدور أحداث المسرحية داخل السجن، عن ثلاثة أشخاص يمثلون وجود القائد: الممثل الأول فلاح، الممثل الثاني كريلا، الممثل الثالث امرأة فيلسوفة، فمن خلال الفن، يتم شرح عمق الكونفدرالية الديمقراطية ومعنى الثورة، وتم إجراء نقاش بعد المسرحية، ومرة أخرى، تبين أن حدود الدول والتمييز الجنسي والعنصرية يتم تجاوزها من خلال طريقة الفن.

وفي مدينة سانت كالن السويسرية، نظمت أكاديمية الجنولوجيا والمجلس النسائي لهلبست كوجرين ورشة عمل للمرأة والقيادة، وتمت مناقشة معنى وأهمية القيادة بالنسبة للمرأة وفي نفس الوقت ماهية التغييرات في حياة المرأة، والتقطت النساء الصور معاً وقدموها للجمعية.

وفي مدينة برلين بألمانيا، وضمن الحفل الصيفي لثقافة المرأة الذي نظمته لجنة الجنولوجيا وحركة المرأة الشابة المناضلة و Ni Una Menos و Women in Exile وفرق فنية، تم عرض خطابات للقائد وصور للثوريات الكرديات وصور ملفتة، وتمت دعوة النساء للنقاش، كما تم إنشاء كتاب ليتمكن الجميع من مشاركة رسائلهم وآرائهم، بالإضافة إلى أنه تم عقد ندوات حول الجنولوجيا في مناطق مختلفة.

لقد فتحت أفكار القائد عبد الله أوجلان طرقاً جديدة لنضال المرأة في القرن الحادي والعشرين.. يقول الثوار الرأسماليون: "نكمل مسيرتنا بالسؤال"، ونحن أيضاً علينا خلق ثورة المرأة خطوة بخطوة بحوارات الحياة الحرة.