"سنصعد النضال ضد الهجمات"

دعا الاعتصام في جنيف لمناهضة الهجمات ضد الشعب الكردي وإلى المشاركة في فعالية ١١ حزيران الاحتجاجية، في ثماني مدن سويسرية.

يستمر الاعتصام من 25 كانون الثاني (يناير) 2021 حتى الآن للمطالبة بحرية  قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان كل يوم أربعاء. حيث تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح  الشهداء زانيار الحسيني (روني أربابا) ورامان شخموس (مظلوم قامشلو) وشابان محمد (قنديل دلبرين) الذين استشهدوا  في 11 شباط 2022 نتيجة هجمات الاحتلال لتركي على ساحة حفتانين.

بعدها ألقى اردال أتاسوي الرئيس المشترك المجتمع الكردي الديمقراطي (CDK) في جنيف  كلمة ذكر فيها بأنهم كانوا ينظمون اعتصاماً من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان منذ ما يقارب العامين وقال: "استمر التعاون بين الدولة التركية والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK )منذ تأسيس حزب العمال الكردستاني. ويتوضح من الهجمات انهم يستهدفون بالدرجة الأولى  حزب العمال الكردستاني بما في ذلك مكتسبات الشعب الكردي. سنواصل دعم مقاومة الكريلا ضد الهجمات على الانسانية .

كما تحدثت الرئيسة المشتركة ملكية بولوت وقالت: "المقاتلون يواجهون الأسلحة الكيمياوية المستخدمة من قبل الدولة التركية وقالت: "بصفتنا نساء وأمهات كرديات، سنواصل المقاومة ضد تلك الهجمات في أجزاء كردستان الأربعة"

كما أدلى ممثل الاتحاد الأوروبي للعمال المهاجرين (AVEG) بهذا البيان:

"يوم التحرك الموحد ضد اعتداءات الاحتلال التركي والمستمر منذ 17 نيسان، هو يوم زيادة القوة الشرعية. يوم تصعيد النضال ضد الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الذين قالوا نعم للهجمات كجزء من مشاريعهم. نحن بصفتنا ممثلين للاتحاد الاوروبي للعمال المهاجرين AVEG-KON ندعو شعبنا الذين يقيم في أوروبا  للتكاتف مع العمال المهاجرين وتقديم الدعم لقوات التحرر الكردستانية"

الفعاليات في 8 مدن سويسرية

بعد دعوة لحضور فعالياتها في 9  و11 حزيران في زيورخ، فريبورغ، سانت بطرسبرغ، غالن، وبيلينزونا، ولوسيرن، وآراو، وبازل.

تواصل الاعتصام مع ترديد هتافات مؤيدة للمقاومة.

أماكن وأيام وساعات الأنشطة التي ستقام في 8 مدن سويسرية هي:

بازل: ٩حزيران ، ١٨.٠٠ ، كلارابلاتز

أراو: ١١ حزيران ، ١٣.٠٠ ، باهنهوف

فريبورغ: ١١ حزيران ، ١٣.٠٠ ، فريبورغ باهنهوف

جنيف: ١١ حزيران ، ١٤.٠٠ ، ساحة لس كارديان

بيلينزونا.  ١١ حزيران ، ١٥.٠٠ فيال ستازيون

زيورخ: ١١ حزيران ، الساعة ١٥.٠٠ فيال ستازيون

مقاطعة سانت كالن: ١١ حزيران الساعة ١٥.٠٠ ليون هاردباك

لوزرن: ١١ حزيران الساعة ١٥.٠٠ هيلفي تيابلاتز