تخوف من الاصابة بإنفلونزا الطيور في هولندا

تتسبب انفلونزا الطيور التي لا يمكن إيقافه بأي شكل، بقلق متزايد بين المزارعين.

وتم التخلص من ملايين الدجاج والإوز، خلال أشهر الصيف هذه، وقال المزارعون إن طريقة الإنقاذ ستكون باللقاح.

يخشى المزارعون أن يتم اغلاق مزارع الحيوانات ذات الجوانح والريش، بسبب انتشار المرض في جميع أنحاء القارة. وتم التخلص أكثر من 3.7 مليون دجاجة وإوزة بسبب الأنفلونزا، في هولندا.

كما تم التخلص من 16 مليون حيوان ذوي الاجنحة والريش، في فرنسا، المشهورة بتربية الإوز. وقالت الحكومة الفرنسية إن واردات المزارعين قد انهارت مثل "بيت من ورق".

وفي بداية هذه السنوات، صرح وزير البيئة في هولندا، هينك ستاغوير، أنه من المستحيل التخلص من انفلونزا الطيور، في بلد به 19٪ من الممرات المائية.

تم انتشار 66 نوعاً من الانفلونزا منذ تشرين الاول 2021 والى الآن. وبعد 10 أسابيع، ازداد هذا الرقم إلى 77.

تم الاقتراح في تقرير الحكومة الهولندية، بحظر مزارع لتربية الحيوانات الأليفة ذات الريش والأجنحة، في المناطق القريبة من الماء. وتسبب هذا في الكثير من الجدل.

قال خبير انفلونزا الطيور، الدكتور نانجي بيرين، الذي قدم اقتراحاته الى الحكومة الهولندية، حول تقييم أمثلة على إنفلونزا الطيور: "حتى لو لم يكن كل عام، فكانت الأنفلونزا تنتشر أحياناً في الشتاء، لكننا الآن نرى أن الفيروس موجود في أشهر الصيف كلها، وعلى مدار السنة."

ووفقاً للعلماء، فأن الانفلونزا تنتشر في هولندا، عبر الطيور الأجنبية المهاجرة من سيبيريا. وان ازدياد إنفلونزا الطيور في البلاد، يشير إلى أن أنفلونزا الطيور أصبحت مشكلة محلية في هولندا.

ويريد المزارعون من زيادة لقاحات الحيوانات ذات الريش والأجنحة.