الشبيبة تقاوم استفزازات الشرطة الألمانية وتنجح في إكمال مسيرتها

وصلت المسيرة الطويلة، التي بدأتها الشبيبة الكردية والأمميون في 11 أيلول، إلى هدفها رغم استفزازات الشرطة الألمانية، وأكدت الشبيبة إنهم سيواصلون مسيرة الحرية.

انتهت المسيرة الطويلة التي بدأتها  الشبيبة الكردية والأمميون تحت شعار "من أجل حرية القائد أوجلان، هلموا إلى معركة الحرية"، وذلك في يومها السادس في آخن،  بالأمس قاومت الشبيبة استفزازات شرطة كولن التي شنت حملة اعتقالات، وبعد التدقيق  في الهويات حتى وقت متأخر من الليل، تم إطلاق سراح الشبيبة، حيث حققت الشبيبة الكردية الأمميون هدفهم رغم كل العراقيل واكملوا مسيرتهم.

وتجمعت الشبيبة الكردية والأمميون، الذين انطلقوا في مسيرة منذ 11 أيلول، أمام محطة القطار في وسط آخن حيث انطلقت المسيرة الطويلة التي انضم إليها  أكثر من 50 أممياً من أستراليا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وإنجلترا وفرنسا وسويسرا وهولندا وألمانيا، وأثناء الفعالية صدرت بيانات باللغات الكردية والإنجليزية والألمانية والإسبانية والإيطالية والتركية، والتي أوضحت أن المسيرة وصلت إلى هدفها رغم كل العراقيل.

حيث رددت الشبيبة شعارات "عاشت المقاومة" و "عاش القائد أوجلان"

نستمد قوتنا من مقاومة الكريلا الأبطال

قرأ نيابة عن الشبيبة الكردية جكدار سرحد البيان وقال انه رغم كل الهجمات والاستفزازات الفاشية وصلوا الى هدفهم وتابع: "نظمنا هذه المسيرة من اجل حرية القائد أوجلان وتحية لمقاومة الكريلا،  لقد أنهينا مسيرتنا هنا اليوم، لكن مسيرة حريتنا ستستمر، كشبيبة لهذه الأمة، نعلم جيدا أن حرية وطننا وشعبنا تكمن في حرية قائدنا، قيادتنا اعطتنا زمام المبادرة، وللوفاء بمسؤوليتنا، سنطور مقاومتنا في كل مكان في أوروبا وكردستان، نحن نستمد قوتنا من الكريلا الأبطال الذين يقاومون في جبال كردستان.

إلى أن يتحرر القائد أوجلان

وفي البيانات التي ألقيت باللغات الإنجليزية والألمانية والإسبانية والإيطالية، شجبت المحاولات والاستفزازات الفاشية وجاء فيها: "المشروع الذي أسسه القائد أوجلان هو الأمل بعالم جديد. القائد أوجلان، الذي خلق هذا الأمل، يجب أن تتحقق حريته الجسدية، سنكافح من أجل هذا الأمل في حياة جديدة، وسنواصل كفاحنا لنشر هذا المشروع "

هذا وستقيم الشبيبة بعد مسيرة  الستة أيام، حفلا موسعا لرفع المعنويات مساء، وغدا سينضمون إلى مهرجان الثقافة الكردية الدولي الثلاثين الذي سيعقد في هولندا.