التنديد بمجزرة باريس الثانية في هامبورغ

ندد الآلاف في هامبورغ  بمجزرة  باريس وأعطوا هذه الرسالة: "سوف نسير على خطى آفين وسنطالب بالمحاسبة".

تنديداً بمجزرة باريس الثانية التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس والتي ادت الى استشهاد عضوة الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني أفين كوي (أمينة كارا)، وعضو الحركة الثقافية مير برور، والوطني عبدالرحمن كزل، قام كل من مجلس المرأة روجبين ومجلس الشعب في مدينة هامبورغ بألمانيا بمسيرة احتجاجية شارك فيها حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) ، والشابات المناضلات (TêkoJIN) ، والقوى الأممية الكردستانية والألمانية.

خلال الفعالية رفع المشاركون صور شهداء باريس ولافتات بالألمانية والكردية كتب عليها "بالغضب والحزن ستكون المقاومة"، "نضالكم هو نضالنا" إلى جانب ترديد شعارات "القاتل أردوغان" و"الشهداء لا يموتون" و"حزب العمال الكردستاني انتقام" و"تحيا مقاومة كردستان" و"تركيا الإرهابية" و"سارة روجبين روناهي، المرأة، الحياة، الحرية" .

"سنطالب بالمحاسبة، ونسير نحو النصر"

وأوضحت أنجا فلاش أن المجزرة الثانية نظمتها الدولة التركية وقالت: "اعتبرت سلطات الحكومة الفرنسية الحادثة هجوما عنصريا وتحاول التستر عليها. لقد رأينا هذا السيناريو في عام 2013، المسؤولون الحكوميون الذين لم يحاسبوا من اغتال رفاقنا  في 2013 يريدون التستر على هذه المجزرة أيضا ".

وأشارت فلاش إلى أن الاتحاد الأوروبي وفرنسا، بصمتهما اتجاه فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، أصبحا شركاء في الجريمة وقالت: "لنحاسب دكتاتورية أردوغان. استهدفت الرفيقة أفين عمدا. قبل 10 سنوات، تم استهداف ثلاث ثائرات بهذه الطريقة. سوف نسير على خطى أفين، وسارة، وروناهي، وروجبين، وسنطالب بالمحاسبة، وسنسير صوب النصر".

هذا وسار الآلاف من هامبورغ هاوبتبانهوف إلى غانسماركت على وقع موسيقى المقاومة وترديد الشعارات.