آلاف الأشخاص يحتجون ضد مجزرة باريس الإرهابية

احتج آلاف الاشخاص في مسيرة انطلقت من امام مركز أحمد كايا الكردي للثقافة والفن الى مكتب الاستعلامات الكردي، وذلك احتجاجاً على مجزرة باريس الإرهابية.

خرج آلاف الاشخاص في العاصمة الفرنسية باريس استذكاراً لعضوة الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الديمقراطي KCK  امينة كارا ( أفين غويي)، الفنان مير بروار(م. شيرين آيدن) وعبد الرحمن كزل. حيث بدأت المسيرة من امام مركز احمد كايا للثقافة والفن. وقد سار النشطاء حتى مكتب الاستعلامات الكردي في غار نورد المكان الاول التي ارتكبت فيها المجزرة الإرهابية.

وقد حملت العوائل الذين كانوا يسيرون في الصفوف الامامية للمسيرة صور شهداء مجزرة باريس الإرهابية، فيما تمركز في الصف الذي يليهم فنانو حركة الثقافة والفن في اوروبا TEV-ÇAND، وردد النشطاء بصوت عالي شعارات " الشهداء خالدين"، "عاش القائد أوجلان" و"المرأة، حياة، حرة."

وتحدث الناطق الدبلوماسي لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا CDK-F عكيد بولات امام مكتب الاستعلامات الكردي، وقد دعا بولات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قائلاً: "إن لم تكن هناك حاجة لمجزرة أخرى، يجب تسليط الضوء على مجزرة 9 كانون الأول. وهذا واجب أساسي لريئس وزراء البلاد. كما يجب إلغاء قرار السرية من على الملف أيضاً."

ونوه بولات الى البيان الذي ادلى به اليوم مكتب المدعي العام وقال: "لا نقبل بتقييمنا على اساس العنصرية."

كما وتحدثت باسم حركة المرأة الكردية في فرنسا بريفان فرات، وقالت: "إن كنتم سلطتم الضوء على المجزرة التي ارتكبت بالأمس، لكان كل من أفين، مير وعبدرالحمن احياء الآن."

وواصلت: "يجب على الذين يرتكبون القتل بحقنا ان يعلموا بأننا لن نركع أبداً."

وتمت الدعوة للمشاركة في المسيرة التي ستنظم في الغد حيث سيخرج الشعب في مسيرة من امام مبنى الجمعية لغاية وزارة العدل.