رفع 20 ألف علم لوحدات حماية الشعب والمرأة في مهرجان فيوسن

رفع 20 ألف علم لوحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في مهرجان أقيم في مدينة لارز بولاية مكلنبورغ - فوربومرن شمال شرق ألمانيا.

وطغت بصمة ثورة روج آفا على مهرجان فيوسن في 2 تموز، وبحسب المنظمين، فقد شارك في المهرجان حوالي 70 ألف شخص، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة روج آفا في 19 تموز، حيث تم رفع 20 ألف علم لوحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في المهرجان.

ويدعم هذه الحملة التحالف الألماني النمساوي منظمة Interventionistische Linke  ـ اليسار الثوري.

حيث نشرت المنظمة هذا البيان:

" يعتبر 19 تموز 2012 بداية لثورة روج آفا، فهو مشروع خاص نجح في شمال شرقي سوريا منذ عشر سنوات. كانت في منطقة الحرب والفقر، حيث زرعت بذرة لمجتمع مختلف، بفضل الطاقة التي لا تُحصى للناس وشغفهم، كما يمكن لفكرة الكونفدرالية الديمقراطية التغلب على الانقسامات القومية، وقد برهنت الثورة في النضال ضد العناصر الجهادية لداعش والحكومة التركية بتقديم تضحيات كثيرة، كما هناك تهديدات بحرب أخرى ضد روج آفا، وفي النضال من أجل الوجود، ومن أجل اقناع العقل البشري بالبديل اجتماعي، تم دائماً الاستفادة من الصراعات الإمبريالية. نريد تقديم الشكر لكم للقضاء على داعش وأنقذكم للإيزيديين من الإبادة الجماعية.

كما نشكركم على قوتكم ومقاومتكم للإمبريالية والقومية، والشكر على النظرية النسوية والممارسة التي تعلمناها منكم، وبشكل خاص، نشكركم لأنه لا يزال هناك أمل في عالم أفضل ''