مؤتمرالمجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا: شعوب المنطقة وخاصة الكرد لا يقبلون معاهدة لوزان

دعا الرؤساء المشاركون لمؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E)جميع الكردستانيين في سويسرا، للانضمام إلى المؤتمر الصحفي للجنة العمل والفعاليات الخاصة بمناسبة مرور100 عام على معاهدة لوزان، والتي ستعلن فيها عن برنامج الذكرى المئوية للمعاهدة.

أصدر الرؤساء المشاركون لمؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E)، بياناً كتابياً بمناسبة ذكرى معاهدة لوزان التي اُبرمت قبل مئة عام .

وجاء في بيان مؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوربا (KCDK-E)مايلي :

" تم التوقيع على معاهدة لوزان قبل 100 عام، وقسمت كردستان إلى أربعة أجزاء بيد القوى الدولية ".

إن معاهدة لوزان هي السبب وراء استمرار سياسات المجازر، الإنكار والصهر في كردستان، ومع هذه المعاهدة تم إنكار الكثير من الشعوب في المنطقة حتى يومنا هذا ، ومع استمرار الإبادة التي أصبحت مصدراً لاستمرار الحرب والقتال .

أن جميع هجمات الاحتلال والمجازر التي ترتكب في كردستان اليوم واستخدامها للأسلحة الكيماوية والتي تعد جرائم ضد الإنسانية ، وصمت العالم أمام الهجمات التي تشن على جميع القيم ومكتسبات الشعب الكرد، هي نابعة من معاهدة لوزان .

 شعوب المنطقة وخاصة الكرد لا يقبلون معاهدة لوزان، ويناضلون ضدها.

تأسست لجنة العمل والفعاليات الخاصة بمرور 100 عام على معاهدة لوزان، من قبل جميع التنظيمات الكردستانية، حيث ستقوم هذه اللجنة بعقد مؤتمر صحفي شعبي في 21 تشرين الثاني الساعة 12 لأعلان برنامج الذكرى المئوية لمعاهدة لوزان للرأي العام والصحافة، أمام المبنى الذي وقعت فيه معاهدة لوزان ، حيث سيعرض ادلة حول المجازر والإنكار والصهر التي حدثت نتيجة هذه المعاهدة وكيف يمكن أن تكون الحياة الحرة و العادلة في القرن الجديد .

نحن كمؤتمر المجتمع الكردستاني الديمقراطي في أوروبا (KCDK-E) ندعو جميع الكردستانيون في الجنوب ، الشمال، الشرق والغرب الذين يعيشون في سويسرا، للانضمام إلى المؤتمر الصحفي للجنة العمل والفعاليات الخاصة بمرور 100 عام على معاهدة لوزان والتي ستعلن فيها عن برنامج الذكرى المئوية لمعاهدة لوزان .