مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا يدعو الجميع للمشاركة في مسيرة دوسلدورف

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) الجميع للمشاركة بروح النفير العام في المسيرة التي ستنظم في 15 نيسان في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وجاء في البيان الذي أصدره المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا، أنه ستقام مسيرات وتجمعات في العديد من المدن الأوروبية بالإضافة إلى مدينة دوسلدورف.

وأوضح المؤتمر أن الدولة الفاشية التركية والقاتلة والقوى المتآمرة في العالم ينفذون منذ 24 عاماً هجمات الإبادة ضد القائد عبد الله اوجلان والشعب الكردي ونضاله من أجل الحرية.

وأضاف أن العزلة على القائد أوجلان يعادل العداء لمسيرة الحرية للشعب الكردي، وفي الوقت ذاته فهو نتيجة الخوف من قوة وتأثير هذا الفكر على شعوب الشرق الأوسط والعالم.

وقال المؤتمر:" لم نعد نتحمل العزلة المستمرة منذ 25 عاماً، لقد اتخذنا من حرية القائد آبو هدفنا الرئيسي في الحياة".

ودعا البيان الجميع للنفير العام والمشاركة في مسيرة 15 نيسان من أجل هزيمة دولة الاحتلال القمعية وفاشية العدالة والتنمية والحركة القومية وضمان الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وتحقيق الاعتراف بكردستان.

كما ذكر البيان أنه في 15 نيسان وبمشاركة الكردستانيين وأصدقاؤهم من ألمانيا وشمال فرنسا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، ستقام مسيرة مركزية في مدينة دوسلدورف الألمانية، كما ستقام مسيرات وتجمعات بمشاركة الكردستانيين وأصدقاؤهم من جنوبي فرنسا في مرسيليا وأيضاً في النرويج وفنلندا والسويد وستوكهولم وغوتبورغ وكندا وأستراليا وقبرص وانكلترا والنمسا وإيطاليا واليونان من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان.

وأضاف البيان" ندعو شعبنا وأصدقائنا للمشاركة في هذه المسيرات الحاشدة بروح النفير العام".