مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي ـ أوروبا يدعو للمشاركة في فعالية 15 نيسان المطالبة بحرية القائد أوجل

قال مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي ـ أوروبا (KCDK-E)" فلنستنفر ولنشارك في الفعالية المركزية يوم 15 نيسان من أجل ضمان حرية القائد عبد الله اوجلان الجسدية والاعتراف بكردستان".

وجاء في بيان مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي ـ أوروبا (KCDK-E):" لقد أجلنا مسيرة التنديد بالمؤامرة الدولية في ستراسبورغ والمطالبة بحرية القائد آبو بسبب زلزال السادس من شباط الذي ضرب شمال كردستان وتركيا وروج آفا إلى شهر نيسان".

وأعلن في البيان أن حرية القائد عبد الله أوجلان هي بداية تاريخية جديدة تقوم على قيم الحضارة الديمقراطية وقيل: "خارطة الطريق لحياة مشتركة وحرة ومتساوية لجميع الهويات المشرفة على الاندثار والاستعباد، فليعلم الجميع، الصديق والعدو، أنه في السنة الخامسة والعشرين من المؤامرة، لم نعد قادرين على تحمل العزلة، في السنة الخامسة والعشرين من المؤامرة، وفي شخص القائد آبو، فإن هدفنا الرئيسي في الحياة هو حرية القيم الديمقراطية المجتمعية للإنسانية.

إن العام 2023 هو الذكرى المائة لاتفاقية لوزان والتي كانت بمثابة إبادة الكرد بعد الحرب العالمية الأولى وتقسيم كردستان من قبل القوى العالمية، ومن أجل هزيمة فاشية العدالة والتنمية والحركة القومية ومن أجل ضمان حرية القائد أوجلان الجسدية والاعتراف بكردستان، نحن نستنفر من اجل مسيرة الخامس عشر من نيسان المركزية.

بهذا الهدف، سيتم إقامة مسيرة مركزية حاشدة في دوسلدورف بمشاركة الكردستانيون وأصدقاؤهم من ألمانيا وشمال فرنسا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، وكما ستقام فعاليات "الحرية للقائد آبو" بمشاركة جنوب فرنسا في مرسيليا والنرويج وفنلندا والسويد ستوكهولم وغوتبورغ وكندا وأستراليا وقبرص وانكلترا والنمسا وإيطاليا واليونان، من أجل حرية قائدنا سوف يشارك الشعب الكردستاني في هذه الدول وأصدقاؤهم في هذه الفعاليات وهذه المسيرات.

وقال البيان في ختامه:" باسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي ـ أوروبا (KCDK-E)، ندعو الجميع للمشاركة في هذه الفعالية والمطالبة بحرية القائد آبو تحت شعار "الحرية للقائد آبو" الذي هو رمز خلاص البشرية الأساسي".