مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا: يجب أن ننهض في كل مكان ضد الاحتلال

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا إلى مقاومة جماعية ضد هجمات الغزو التي تقوم بها الدولة التركية وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني، وقال: "لننهض أينما كنا".

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) بياناً كتابياً بشأن الهجمات الاحتلالية للدولة التركية.

وجاء في البيان: "ندعو شعبنا إلى التعبئة ضد هجمات الغزو الوحشية للدولة التركية على جنوب كردستان ومنطقة شنكال ومناطق الكريلا، وإلى تنظيم مسيرات احتجاجية في كل مكان".

"إنجازات الشعب الكردي مستهدفة"

وجاء في البيان ما يلي: "إن التحالف الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، الذي لا يحقق النتائج بهجمات الإبادة ضد الشعب الكردي، يواصل الحرب باستمرار لتدمير جميع إنجازات الشعب الكردستاني".

وقد نقلت الدولة التركية الغاشمة، بالتعاون مع القوى الشريكة ودول المنطقة، هذه الحرب إلى مرحلة جديدة، حيث يتم استخدام جميع الاستفزازات والفرص لهذا الغرض، ففي الهجوم الذي تم تنفيذه بمساعدة الحزب الديمقراطي الكردستاني، تم استهداف إنجازات وحرية الشعب الكردي.

الجنوب وشنكال تتعرضان لتهديد خطير، الدولة التركية تريد احتلال الجنوب وشنكال وارتكاب إبادة كما حدث في عفرين، ويعمل الحزب الديمقراطي الكردستاني كذراع للدولة التركية، ويمهد الطريق للاحتلال، وقد حشد كل موارده لهذا الغرض. 

ويستمر الانتشار العسكري المكثف في جنوب كردستان بدعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني، فقد فتح الحزب الديمقراطي الكردستاني الطرق الرسمية أمام الجيش التركي المحتل، وترك السيطرة عليها بالكامل للجيش التركي، حيث تريد الحكومة التركية السيطرة على إدارة جنوب كردستان من خلال توسيع هجمات الغزو.

وبدلاً من اتخاذ موقف ضد الدولة التركية، انضمت الحكومة العراقية إلى سياسات الاحتلال والإبادة التي تنتهجها الدولة التركية، إن هذا التعاون الذي يهدد مستقبل شعب كردستان، يشكل تهديدا خطيرا وليس في مصلحة شعب العراق.

إن حركة الحرية الكردية تناضل من أجل المستقبل الحر لشعبنا منذ أكثر من 40 عاماً، ما يستهدف هو إنجازات شعب كردستان وكل قيم كردستان، إن مستقبلنا وأرضنا وتاريخنا يتعرض للهجوم، وبدلاً من المستقبل الحر، يتم تنفيذ الاستيعاب والإبادة للشعب الكردي.

"يتوجب إبداء تبني قوي وواضح"

ولكي يتم دحر هذه الهجمات ويعيش الشعب الكردي في ظروف حرة، يجب على جميع أبناء الشعب الوطني الكردستاني أن يعوا خطورة هذه الهجمات وأن يقفوا في وجه هذه الهجمات بموقف واضح وقوي، بهذه الطريقة فقط يمكن هزيمة هجمات الغزو والإبادة، بهذه الطريقة فقط يمكنهم تبني الأرض التي ضحى فيها آلاف الأشخاص بحياتهم".