مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا: لنجعل العام الجديد عام حرية القائد وكردستان

أدلى مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا (KCDK-E)، ببيان حول العام الجديد، وقال: "ندعو الجميع إلى حالة الطوارئ من أجل جعل العام الجديد عام حرية القائد وكردستان".

وأصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا (KCDK-E)، بياناً بمناسبة العام الجديد.

وجاء في البيان: "استخدمت دولة الاحتلال التركي كل الأساليب القذرة للقضاء على النضال الكردي من أجل الحرية في عام 2022، وانتهكت جميع القيم الديمقراطية والإنسانية، وحاولت تحقيق نتائج بسياسات الاحتلال والإبادة ".

"ان الكريلا والشعب قد أظهروا مقاومة ملحمية"

وجاء في البيان ايضا:

" جربوا كل شيء يستطيعونه في زاب ومتينا وأفاشين، وباستخدام الأسلحة الكيمياوية للقضاء على كريلا حرية كردستان، لكن خطة حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الفاشية ضد المقاومة الملحمية للكريلا قد أفلست وعانت في زاب وفشلت.

وتشهد الدولة التركية، التي انهارت في الهجمات على جنوب كردستان وشنكال ومخمور وروج آفا، أزمة كبيرة في جميع أنحاءها نتيجة نضال شعب كردستان المقيمين في الخارج وكريلا الحرية.

وجعل شعبنا، الذي يعيش في الخارج، كل مكان ساحة للمقاومة ضد سياسات القتل والإبادة، ودعموا كردستان مع أصدقائهم وأصبحوا في اهب الاستعداد ضد سياسات الاحتلال والمجازر للاستغلاليين، وجعلوا من عام 2022، عام النضال.

وأصبح نموذج القائد في عام 2022، نموذجاً عالمياً وأمل الشعب ضد مفهوم العزلة والتصفية للدولة التركية الفاشية، لقد مضى عام، وعزز المعروفون من جميع أنحاء العالم والأكاديميون والكتاب والمؤسسات من حملة، " الحرية للقائد عبدالله أوجلان" من أجل حرية القائد.

ومرة أخرى، بدأ 1003 مثقف حملة عدالة للكرد ودعموها، من أجل حزب العمال الكردستاني، الذي حمى قيمه الإنسانية من خلال محاربة عصابات داعش والكفاح من أجل الديمقراطية والحرية والمساواة، ليتم إزالتها من قائمة المنظمات الارهابية.

وتصاعد النضال من أجل الديمقراطية والحرية في شرق كردستان بقيادة المرأة، ومضى عام اكتسبت فيه فلسفة القيادة وحرية المرأة للحركة الكردية مستوى عالمياً تحت شعار "المرأة حياة حرة".

"لنتحرك من أجل الحرية"

نفذت الدولة التركية الفاشية، حربها القذرة التي تدار في أوروبا ضد الكرد، باغتيال أمينة كارا (أفين غويي)، والفنان مير برور، وعبد الرحمن كزل الذين كانوا مرتبطين بنضالهم وقيمهم في جميع الظروف.

ونحن كمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني – أوروبا (KCDK-E)، نهنئ العام الجديد لشعب كردستان وأصدقائه، الذين حاربوا بتضحيات كبيرة وبطولة ضد الظلم وضد الإنسانية جمعاء في عام 2022، وندعو الجميع لاتخاذ حالة الطوارئ من أجل جعل عام 2023 عام حرية القائد وكردستان.