مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان: لا نقبل بسياسات الابتزاز الممارسة بحق القائد آبو

أدلت مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان ببيان كتابي بخصوص سياسات الابتزاز التي تمارسها دولة الاحتلال التركي بحق القائد آبو، وقالت:" لا نقبل بأي شكل من الأشكال بهذه السياسة التي تتعارض مع حقوق الإنسان والقوانين".

أدلت مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان ببيان كتابي بخصوص سياسات الابتزاز التي تمارسها دولة الاحتلال التركي بحق القائد عبدالله أوجلان.

وجاء نص بيان مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان على النحو:

" نؤكد كمؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان اننا لا نقبل بأي شكل من الأشكال سياسات الابتزاز والعزلة الممارسة بحق القائد آبو، حيث تتعارض هذه السياسات مع حقوق الإنسان والقوانين.

إن القائد آبو هو الإرادة السياسية للشعب الكردي وتُمارس سياسة العزلة بحقه، كما وتُشن هجمات الإبادة الجماعية على مؤسسة الشعب الكردي لا تُمارس العزلة بحق القائد آبو فقط، إنما هي ضد الحقوق الأساسية وكرامة الشعب الكردي.

ونحن كمؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان نقول بأنه يجب إنهاء سياسات الابتزاز والعزلة فوراً، تُنفذ هذه الممارسات ضد القوانين والغير إنسانية بحق القائد آبو، ضد معايير حقوق الإنسان الدولية وهي غير مقبولة، يجب إيقاف كافة الهجمات التي تُشن ضد صحة، سلامة وحرية القائد آبو، وإنهاء سياسات العزلة وحماية القائد آبو وأيضاً إجراء اللقاءات بشكل منتظم مع المحامين والعائلة.

وندعو ضمن هذا الإطار تركيا والمجتمع الدولي للتركيز على هذه الممارسات اللا حقوقية واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل العدالة.

كما وندعو في هذا السياق كافة عوائل أعضاء مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين في كردستان للمشاركة في الفعاليات ضد هذه الممارسات القذرة المتبعة بحق القائد آبو ".