مصر: "مادورو" يزور الأهرامات ومقتنيات "توت عنخ آمون" بالمتحف المصري

زار الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو موروس وأسرته منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف المصري للاطلاع على مقتنيات الملك توت عنخ آمون الذي يحتفل العالم بمرور مائة عام على اكتشافها ضمن مقبرته.

في إطار توافد الزيارات الرسمية على مختلف المواقع الأثرية والمتاحف المصرية بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين وحرص ضيوف مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 المنعقد في شرم الشيخ، على زيارتها، استقبلت منطقة الأهرامات بالجيزة نيكولاس مادورو موروس رئيس دولة فنزويلا وأسرته وكان في استقبالهم الأستاذ أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم والذي اصطحبهم خلال جولتهم بالمنطقة.

وشملت الزيارة الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول، حيث حرص الضيوف على التقاط الصور التذكارية مع السائحين تخليدا لهذه الزيارة، معربين عن سعادتهم البالغة بها وعن انبهارهم بالحضارة المصرية.

وعقب انتهاء الزيارة توجه الرئيس الفنزويلي والوفد المرافق له إلى المتحف المصري بالتحرير لزيارة قاعات المتحف المختلفة، وخاصة مجموعة الملك توت عنخ آمون حيث حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع القناع الذهبي للملك الذي يحتفل العالم بمرور مائة عام على اكتشاف مقبرته.