مراسم استذكار للشهيدين فدكار جودي وآكر بوطان في ستوكهولم

أقيمت مراسم استذكار في ستوكهولم لشهداء الكريلا سرهات ساكجي وعلي ابراهيم، اللذين استشهدا في 17 نيسان خلال مقاومة هجمات الاحتلال التركي.

بمشاركة مؤسسة عوائل الشهداء وعائلة  الشهيد اكر بوطان، اقيمت مراسم عزاء في ستوكهولم للشهيدين الكريلا فدكار جودي (علي ابراهيم)، وأكر بوطان (سرحد ساكجي) اللذان استشهدا في ١٧ نيسان خلال مقاومتهم هجمات الاحتلال التركي.

وبدأت مراسم الاستذكار الذي أقيمت في الساعة 14:00 في جمعية ستوكهولم للثقافة والفن، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية.

وألقت عضوة حركة المرأة الكردستانية  - الإسكندنافية شوكران سنجار، كلمة اثناء المراسم شددت فيها على ضرورة أن يعلم الجميع أن هذه الحرب، حرب ضد الخيانة وقالت: "نضالنا ضد العقلية والشخصية الكردية المتخلفة والساقطة بقدر ما هو ضد العدو. لقد حيكت العديد من المخططات ضد الهوية الكردية. ومن أجل ايجاد أعداء للكرد، يسافرون لعدة دول تحت اسم الكردوارية ويلتقون ويتآمرون ضدها. قبلة الكرد الوحيدة هي الجبال الحرة. لا نريد ولا نقبل عداوة للكرد وسنقتدي بشهدائنا. وسنتوج ثورتا بالنصر من خلال السير على طريقهم"

وخلال المراسم ألقت أخت الشهيد آكر بوطان كلمة أعربت فيها عن مشاعرها وقالت: "أنا فخورة بأخي وبقضيته، كان حلم طفولته دائمًا أن يصبح يوماً مقاتلاً ضمن صفوف الكريلا. فهو ابن شعب كردستان على طريق الحقيقة. فنحن نعزي شعبنا الكردي ورفاق الشهيد المقاومين، وخاصة قائدنا عبد الله اوجلان"

وبعد القاء الكلمات تم عرض شريط فيديو عن حياة الشهيد آكر ورفاقه المقاومين. حيث انتهت المراسم بترديد "الشهداء لا يموتون" "يعيش القائد آبو" "عاشت مقاومة الكريلا"