منظمة العفو الدولية تكشف ان النساء هن الضحايا الرئيسيات لسياسة الحكومة الإيرانية

كشفت منظمة العفو الدولية عن تقريرها السنوي حول انتهاكات حقوق الإنسان، وفي جزء من التقرير تم التطرق إلى انتفاضة “المرأة، الحياة، الحرية”، كما تم التطرق إلى مستوى عنف القوى الحاكمة التي تمارس بحق المتظاهرين.

نشرت منظمة العفو الدولية تقريرها السنوي عن انتهاكات حقوق الإنسان، وفي جزء من التقرير تم التطرق إلى انتفاضة “المرأة، الحياة، الحرية”، كما تم التطرق إلى مستوى عنف القوى الحاكمة التي تمارس بحق المتظاهرين.

نشرت منظمة العفو الدولية تقريرها السنوي عن انتهاكات حقوق الإنسان حيث ذكر في قسم من تقريرها أوضاع إيران وشرق كردستان، وأشارت المنظمة على وجه التحديد إلى انتفاضة “المرأة، الحياة، الحرية” في إيران وشرق كردستان.

وذكرت تقارير المنظمة المساعي والجهود المبذولة لإسكات انتفاضة “المرأة، الحياة، الحرية”، وكذلك الأحكام الجائرة والتعذيب بحق المتظاهرين، كما قيل إن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران قد زادت ضد المتظاهرين، واستخدمت الأجهزة الأمنية الإيرانية التعذيب والانتهاكات الجنسية ضد المتظاهرين لإسكات الاحتجاج وقمع الروح الثورية لدى الشباب.

وذكر في جزء آخر من التقرير أن: “القوات الإيرانية تستفيد من الحرب بطريقة غير قانونية لإسكات المحتجين وتتسبب في مقتل مئات الأشخاص وإصابة آلاف الأشخاص. كما تعتقل السلطات الإيرانية الأشخاص الذين يطالبون بحقوقهم بطرق سلمية، وحوكم آلاف الأشخاص بطرق غير عادلة. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع معدل عقوبة الإعدام بشكل كبير ويتم تنفيذ عمليات الإعدام في الأماكن العامة”.

أعلنت المنظمة في تقريرها أن النساء والمتدينين والإثنيات العرقية هم الضحايا الرئيسيون لسياسة الحكومة الإيرانية وقالت: “فرضت السلطات الإيرانية قيودًا على الشبكات الاجتماعية وقامت بمراقبة القنوات التلفزيونية”.