مجموعة الصداقة الكردية للبرلمانيين الأوروبيين : يجب أيقاف الهجمات على الشعب الكردي

عقدت مجموعة الصداقة الكردية للبرلمانيين الأوروبيين في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ ، اجتماعاً صحفياً، طالبت فيه بإيقاف الهجمات الشرسة لدولة الاحتلال التركي.

أعلن خلال اجتماع صحفي في البرلمان الاوربي بأن دولة الاحتلال التركي ترتكب جرائم حرب، وتقتل المدنيين وتتحرك ضد الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وشارك في الاجتماع ، الناطق باسم المجموعة الاشتراكية الديمقراطية الاسترالية أندريس شدير، ونائب الرئاسة لمجموعة اليسار و مجموعة المنسقين للصداقة الكردية نكولاج وليامس، ومن المجموعة الأوربية الحرة فرانسوا ألفونسي، ومن المجموعة الاشتراكية الديمقراطية أفين اينجير ومن مجموعة الخضر كارتن لانغسبين .

واستنكر اندريس شدير هجمات أردوغان والهجمات الإيرانية على أراضي العراق، ودعا الاتحاد الأوروبي والهيئات الأخرى في الاتحاد الأوروبي بأن تتحرك ضد هذه الهجمات .

وأشار نائب الرئاسة لمجموعة اليسار نكولاج وليامس إلى أن هجمات أردوغان هي استهداف للنضال ضد داعش ، وقال:" إذا لم يوقف اردوغان هجماته ، فيجب على الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على تركيا .

ودعت أفين أينجيروهي من المجموعة الاشتراكية الديمقراطية ، الرأي العام الدولي للتحرك لكي تحمي الكرد وتضع حداً لهذه الهجمات .