' لمناهضة الفاشية احموا كردستان'

تظاهر الآلاف الى جانب مجموعات من الأمميين في لندن وهتفوا ' احموا كردستان'

تجمع آلاف الأشخاص والمجموعات الأممية ومجلس الشعب الكردي أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية BBC للتنديد على بهجمات الاحتلال التركي على كردستان مرددين "احموا كردستان".  وشارك في هذا النشاط الجماعات المناهضة للفاشية، والمنظمات الداعمة للشعب الفلسطيني، وأعضاء الحملة من أجل حرية أوجلان، وحماة البيئة، والدعم الشيوعي الثوري  MLKP ، والعديد من المنظمات الأخرى. وحملت العديد من المنظمات في الفعالية راياتهم إلى جانب أعلام وحدات حماية الشعب YPG و YPJ و TCŞ  وصور قائد الشعب الكردي.

كما نددت المظاهرة استخدام  الأسلحة الكيمياوية وسياسات الاحتلال في كردستان ورددت شعارات "الموت للفاشية التركية" ، "لا تدعموا تركيا في إنجلترا" ، "دافعوا عن كردستان ضد الفاشية" ، "كفى للحرب في كردستان" ، "دولة إرهابية، أردوغان إرهابي" ، "عاش القائد آبو" و"كردستان ستكون مقبرة للفاشية" و"الموت للخيانة".

حيث انطلقت المسيرة من أمام  مبنى هيئة الإذاعة البريطانية BBC  اتجاه مبنى داونينج ستريت التابع لرئاسة الوزراء. كما وزعت خلال المسيرة مناشير عن جرائم حرب الدولة التركية.

وخلال المسيرة، أراد بعض الفاشيين الأتراك إثارة مظاهر العنصرية. رد عليهم مناهضو  الفاشية  وأبعدوهم من منطقة المسيرة الخاضعة لسيطرة الشرطة.

وانتهت المسيرة أمام مبنى رئاسة الوزراء حيث ألقيت كلمات نيابة عن المؤسسات أشارت إلى جرائم  الدولة التركية التي حولت الشرق الأوسط إلى بحيرة من الدماء. وطُلب من بريطانيا والحكومة البريطانية التوقف عن بيع الأسلحة لها.

كما أقيمت فعالية أخرى أمام مبنى البرلمان في اسكتلندا بقيادة مجلس الشعب الكردي والمجموعات الأممية، دعت البرلمان الاسكتلندي إلى اتخاذ موقف ضد هجمات الاحتلال على كردستان وعدم السماح لبريطانيا ببيع أسلحة للدولة التركية.