لجنة "دافعوا عن كردستان"تدعو للنفير العام العالمي

دعت لجنة "دافعوا عن كردستان" التابع لـ آبيا يالا، إلى النفير العام العالمي ضد هجمات الاحتلال التركي على كردستان في 11 حزيران الجاري، تحت شعار "دافعوا عن كردستان، دافعوا عن الثورة".

أصدرت لجنة "دافعوا عن كردستان" التابع لـ أبيا يالا (أمريكا اللاتينية) بياناً، ضد هجمات الاحتلال التركي التي تطال كردستان، ودعت من خلاله الجميع أينما كانوا إلى الخروج إلى الساحات في 11 حزيران الجاري والتضامن مع المرحلة الثورية في كردستان.

وجاء في البيان أن الدولة التركية شنت هجماتها على  قوات حركة التحرر الكردستانية منذ 14 نيسان 2022، وفي الوقت نفسه شنت هجماتها على جنوب كردستان من أجل تعميق خطتها بهدف احتلال وضم أراضي كردستان، كما تقوم حكومة رجب طيب أردوغان بقصف مدن روج آفا وخاصة مدينة كوباني التي أصبحت رمزاً للمقاومة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف البيان أن أردوغان صرح علناً بأنه سيواصل سياسته الاحتلالية، وتابع البيان: "في إعادة بناء النظام الجيوسياسي العالمي، القوى الدولية والعديد من الدول تدين الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، بينما التزموا الصمت حيال الهجمات الاحتلالية التركية على كردستان، فيظهر هذا الوضع المعياري للقوات المهاجمة، أن مصالح ونقاشات الدول الهيمنة متداخلة وهو ضد الشعوب ولن نقبل بذلك ابدا.

وقال البيان إن دولة الاحتلال التركي تستخدم الأسلحة الكيماوية وتقوم بالتغيير الديموغرافي والتطهير العرقي وتقصف بشكل متزامن السكان المدنيين وتشير أن شعب كردستان لا يقاومون فقط ضد ثاني أكبر جيش لحلف الناتو، ولكن أيضاً ضد الخونة و ضد الجهاديين.

لذلك ندعو جميع المتضامنين مع الشعب الكردي، في 11 حزيران 2022، وأينما كانوا للانتفاضة ضد السياسة الإمبريالية والقمعية للدولة التركية، كما ندعو إلى الدفاع عن المجتمع الحر في كردستان على أساس نموذج الحياة البيئية والديمقراطية المباشرة وتحرير المرأة".