جنيف:الكردستانيون ينددون بصمت المجتمع الدولي تجاه هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع

تتواصل الفعاليات الاحتجاجية للكردستانيين في مدينة جنيف السويسرية أمام مكتب الأمم المتحدة، من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان في شهرها الخامس عشر.

وينظم الكردستانيون احتجاجات كل يوم أربعاء منذ 25 كانون الثاني 2021، حول خيمة المقاومة التي تم نصبها أمام مكتب الأمم المتحدة، وبدأت فعالية هذا الأسبوع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء النضال من أجل الحرية في كردستان.
ومن ثم تحدث رمضان بيطارباسم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي السويسري (CDK-S)،وندد بيطار بتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) مع هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.
وقال بيطار: "إن صمت الأمم المتحدة والولايات المتحدة والدول الأوروبية تجاه هجمات الاحتلال التركي وجرائمه غير مقبولة بالنسبة لنا، وإصرارهذه الدول على وضع حزب العمال الكردستاني(PKK) على "قائمة الإرهاب" يعد بمثابة تحضير لوضع الأرضية لشن هجوم الاحتلال الفاشي على الشعب الكردي".
وتابع بيطار حديثه :"لقد تلقى الاحتلال الفاشي وخط الخيانة الهزيمة خلال عام 2021، نتيجة المقاومة الشرسة لمقاتلي الكريلا، وبنفس التصميم والعزيمة سوف يُهزم الاحتلال مرة أخرى".
ومن جانبه، دعا ميرفان آدا للمشاركة في احتجاحات يوم السبت 23 نيسان في بازل.
وسينظم الاحتجاج في نهاية هذا الأسبوع في بازل تحت رعاية المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا (CDK-S) واتحاد المرأة الكردية في السويسرا (YJK-S).
موعد ومكان انطلاق الاحتجاج على النحو التالي:
التاريخ: السبت 23 نيسان
ساعة انطلاق: 13:00
الموقع: حديقة Die Wette ،مقابل (Bahnhof - SBB)