فقدان طائرة تدريب يونانية يقودها طيار عراقي وفريق عمل متخصص يتوجه الى اليونان

أفادت الأنباء عن فقدان طائرة تدريب يونانية كان يقودها طيار عراقي متدرب، فيما كشفت الخارجية العراقية أن فريق عمل متخصص سيتوجه إلى اليونان لمتابعة الحادث.

وأعلنت الخطوط الجوية العراقية أنها تتابع عن كثب الأنباء حول فقدان طائرة تدريب يونانية كان يقودها طيار عراقي متدرب.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها تتابع تداعيات فقدان طائرة يونانية كان يقودها طيار عراقي، وأشارت إلى أن فريق عمل متخصص سيتوجه إلى اليونان لمتابعة الحادث.

وذكرت في بيان صحفي: "تتابع وزارة النقل و منذ ظهر اليوم، تداعيات خبر فقدان أكاديمية (أكناتيا) اليونانية للطيران، إحدى طائرات التدريب والتي كان يقودها الطيار العراقي المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار إبراهيم".

وأضافت "وجهت إدارة الخطوط الجوية العراقية مركز إدارة الأزمات في الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة حسب السياقات الدولية وتشكيل خلية أزمة وغرفة عمليات طوارئ تضم كافة المختصين والمعنيين في الشركة".

وتابعت: "تم الاتصال بشكل مباشرة من قبل مدير عام الشركة بإدارة الأكاديمية للوقوف على آخر نتائج البحث والإنقاذ التي تقوم بها السلطات اليونانية والأكاديمية لبيان مصير الطالب العراقي".

وأضافت "يستعد فريق عمل متخصص مدعوم بجهد تحقيق دولي للتوجه خلال الساعات القريبة القادمة إلى اليونان لمتابعة تفاصيل الحادث وسنوافي الرأي العام بالمعلومات الرسمية والمؤكدة التي ستصلنا من الجهات اليونانية".