فعالية أمام البرلمان في بريمن الالمانية.. أرفعوا أيديكم عن جمعياتنا

تحدث الرئيس المشترك لاتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في شمال ألمانيا صبحات أرجين، خلال فعالية بريمن، وأدان ممارسة الشرطة الألمانية في تجريم المؤسسات والوطنيين الكرد، وقال:" لاتكن شريك الدولة التركية، ولا تلوم الكرد، ارفعوا ايديكم عن جمعياتنا".

ونظم مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في بريمن ـ براتي، فعالية امام برلمان مقاطعة بريمن للتنديد بمداهمة احد المنازل واعتقال قدري ساكا.

 

كما أيد أعضاء مجلس الدولة فعالية إدانة موقف القضاء والشرطة الألمانيين بتجريم الكرد وتم مقارنة هذه الممارسة بالعهد النازي.

وجاء في بيان باسم مبادرة الدفاع الكردستاني ما يلي: "تم اعتقال قدري ساكا تحت مسمى جريمة ارهاب بموجب القانون 129 الموروث من الحقبة النازية،  في هذه الأيام، يقوم حزب البديل من أجل ألمانيا وأولئك الذين يحتجون على الفاشية اليمينية، عندما يتعلق الأمر بقدري ساكا والسجناء الكرد بتطبيق القوانين النازية".

نسخة من الدولة التركية في ألمانيا

وقال الرئيس المشترك لاتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في شمال ألمانيا صبحات أرجين: "في الواقع، عندما نتحدث عن العدالة والديمقراطية، فإن أولئك الذين يقدمون أنفسهم على أنهم ديمقراطيون وعادلون ومدافعون عن حقوق الجميع ويزعمون أنهم يعيشون في مثل هذه الأرض، فهذه هي العدالة، عندما يتعلق الأمر بالكرد، لا يمكنك رؤيتهم، هل يبرزون مفهوم العدالة خاصة للأفراد أو للكرد ؟ اليوم، تتم الاعتداءات على الرفيق قدري وجمعياتنا واعتقال العديد من رفاقنا تحت اسم الديمقراطية، إلا أن هذا النظام وممارساته هي نسخة من ممارسات وهجمات الدولة التركية على الشعب الكردي، في ظل هذا المفهوم للعدالة، يريدون تدميرنا وسلب حقوقنا،  ولهذا السبب أناشد الدولة الألمانية؛ ارفعوا أيديكم عن جمعياتنا، لاتتعاونو مع الدولة التركية، توقفوا عن اعتقال رفاقنا ".

وررد خلال الفعالية شعارات "Hoch die Internationale Solidaritat" و"تحيا مقاومة السجون" و"Freiheit für alle politische Gefangenen".

واختتمت الفعالية أمام البرلمان بعد الاحتجاج والجلوس لدقائق.