فعالية الجلوس في جنيف تدخل شهرها الـ43

دخلت فعالية الجلوس التي بدأت أمام مكتب الأمم المتحدة في جنيف للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان شهرها الـ/43/.

تمت الدعوة خلال فعالية الجلوس التي بدأت في 25 كانون الثاني 2021 أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة جنيف السويسرية للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية التي ستُنظم ضمن إطار الذكرى السنوية لاتفاقية لوزان.

وقد تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الضحايا الذين ارتقوا في مجزرة برسوس.

وتحدثت إبراهيم يوكسل الرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي باسم لجنة الفعالية في جنيف، منوهاً إلى العزلة المطلقة وأسر القائد عبدالله أوجلان منذ 25 عام.

وواصل:" لقد تم تجزئة كردستان لأربعة أجزاء خلال اتفاقية لوزان التي تم توقيعها قبل 101 عام، إن أسر القائد آبو، سياسات العزلة المطلقة وهجمات الاحتلال على كردستان مرة أخرى ومحاولات الاحتلال هي على أساس استمرار هذه الاتفاقية القذرة، سنتمركز كشعب كردي ضمن نضال الكريلا ضد هجمات الاحتلال ومحاولات احتلال جغرافية كردستان".

كما نؤكد اننا ككردستانيين سنتواجد في جنيف في المسيرات والفعاليات الاحتجاجية التي ستُنظم في 27 تموز في الذكرى السنوية الـ/101/ لعقد اتفاقية لوزان، وتم قراءة نص البيان الصحفي فيما بعد.