أبو الغيط خلال استقبال المنفي: الجامعة مستمرة في العمل لإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في ليبيا

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الجامعة مستمرة في العمل لكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة البلاد وإنهاء التواجد العسكري الاجنبي في ليبيا.

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها الساحة الليبية.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط جدد في مستهل اللقاء استعداد الجامعة لمساعدة ودعم ليبيا في كل مسعى جاد ومخلص يهدف إلى توحيد كلمة الليبيين والمضي قدماً بالعملية السياسية بما يفضي إلى إجراء الانتخابات الوطنية المنتظرة من قطاع عريض من الشعب، والتي تتيح تجديد شرعية المؤسسات وإحلال الاستقرار الدائم في البلاد.

ونقل المتحدث أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي تناول في حديثه تطورات الوضع في ليبيا، واستعرض رؤية سيادته لأولويات الحل في المرحلة الراهنة، والقائمة على المسارات السياسية والدستورية والاقتصادية، مؤكداً بأن مشروع المصالحة الذي يتبناه المجلس هو مشروع شامل وطويل الأمد.

وأوضح المتحدث أن أبو الغيط أكد خلال اللقاء أن الجامعة مستمرة في العمل لكل ما من شأنه الحفاظ على وحدة البلاد وانهاء التواجد العسكري الاجنبي في ليبيا ودمج الميليشيات باعتبارها المدخل الأهم لاستعادة الاستقرار في هذا البلد العربي.