دوسلدورف توحدت مع روح مقاومة زاب

خرج عشرات الآلاف من الأشخاص في مسيرة دوسلدورف الألمانية ضد الاحتلال التركي واستخدامه للأسلحة الكيماوية ، كما حيوا مقاومة زاب بالشعارات والأعلام واستنكروا دورالدول الداعمة للدولة التركية.

ونظمت المسيرة من قبل حركة المرأة الكردستانية في أوربا (TJK-E) ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا  (KCDK-E) وذلك تحت شعار "احموا  كردستان من الدولة التركية والأسلحة الكيماوية". والتي بدأت في دوسلدورف بألمانيا وانتهت  في راينبارك .

حيث تجمع الكردستانيون صباح اليوم السبت في "غيرشبل بلاتز في الساعة 12.00في دوسلدورف بمشاركة 50 ألف شخص "رافعين اعلام حزب العمال الكردستاني وصور القائد عبدالله اوجلان ومنظومة المجتمع الكردستاني ووحدات حماية الشعب ورددوا شعار" يعيش حزب العمال الكردستاني" و " فلتمت الخيانة" متوجهين نحو ساحة التجمع "غراف أدولف بلاتز" في مدينة دوسلدورف.

 وكان أهالي الشهداء في الصف الأول في موكب المسيرة. وكان الكردستانيون الذين يرتدون الملابس الواقية احتجاجا على الهجمات الكيماوية للدولة التركية المحتلة في الصف الثاني من المسيرة. كما انضم فنانون كرد بأغانيهم. وغنوا بحماس برفقة المشاركين في المسيرة.

كما تحدث في المسيرة ممثلو الأحزاب السياسية ونشطاء حقوق الإنسان ونشطاء البيئة والحركات النسائية من جميع أنحاء كردستان حيث بدأت بالنشيد الوطني الكردي "اي رقيب". عندما غنى النشيد ، حملت الشبيبة علم منظومة المجتمع الكردستاني ورفعوا صورة  قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وتناولت معظم الكلمات المقاومة البطولية التي يبديها الكريلا في وجه الفاشية التركية والتنديد باستخدامها للاسلحة المحرمة دولياً , منتقدين حلف الناتو ودول أوربية تدعم دولة الاحتلال التركي  بما في ذلك التنديد بخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني.

هذا وطالب الجميع بكسر العزلة المشددة على القائد عبدالله أوجلان وتحقيق الحرية الجسدية له.

حيث انتهت المسيرة بأداء الأغاني الثورية من قبل فناني حركة الثقافة TEV-ÇAND.