غريغور غيسي يدين تركيا ويطالب بوقف هجماتها على الشعب الكردي

صرح الناطق باسم الأعمال الخارجية للحزب اليساري غريغور غيسي، بأن الكرد قدموا دعماً كبيراً لألمانيا في نضالهم ضد داعش، وطالب بوقف الهجمات على الشعب الكردي.

تحدث الناطق باسم الأعمال الخارجية للحزب اليساري غريغور غيسي ، وهو أحد أحزاب المعارضة في ألمانيا، لوكالة فرات للأنباء (ANF )عن هجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا التي بدأت في 19 تشرين الثاني 2022 وما زالت مستمرة، وأجاب على أسئلة وكالتنا، وأدان غيسي دولة الاحتلال التركي وطالب بوقف فوري للهجمات.

وأشار غيسي إلى أنه لا توجد أية هجمات من الأراضي السورية ضد تركيا ، وقال:"

بأنه لن يتم تنفيذ أي هجوم من سوريا ضد تركيا وقال: "لهذا السبب ليست هذه الحرب ،حرب الدفاع عن النفس، كما أنه لا يوجد قرار من مجلس الأمن الدولي يشيرالى أن تركيا يجب أن تهاجم المناطق الواقعة ضمن حدود سوريا والعراق ".

ويعد غيسي أحد الشخصيات البارزة في حزبه ، حيث رد بشدة على كلمات وزيرة الداخلية نانسي فيسر بعد اجتماعاته مع حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، حيث  قالت فيسر والتي دعمت هجمات دولة الاحتلال التركي بإنه " يجب أن تكون الهجمات متناسبة".

وقال غريغور غيسي: " إن كلام وزير الداخلية غريب جداً"، وتابع بالقول: "هذه الهجمات ليست متناسبة بأي شكل من الأشكال ، لأن المدنيين يقتلون في كل الأوقات،  القضية ليست أن تكون الهجمات متناسبة ، القضية هي هل تتوافق مع القوانين الدولية أم لا،  لأن هذا الهجوم ليس وفقا للقانون الدولي ، فقد تم انتهاك القواعد الدولية هنا".

وأشار السياسي الألماني غيسي إلى إن الكرد قدموا دعماً كبيراً لألمانيا في حربهم البرية ضد عصابات داعش، وقال: "مثلما قام الكرد بحماية الأيزيديين في العراق ، وهذا انتصار يجب أن يقدس".