بلدية دورانغو باسك تعبرعن تضامنها مع كوباني

صرحت إيما غارستاتكسو رئيسة بلدية دورانغو باسك وهي مدينة صديقة لكوباني، أن أهالي دورانغو يعبرون عن تضامنهم مع كوباني ضد الهجمات التركية.

عقدت رئيسة بلدية دورانغو إيما غارستاتكسو ونائب رئيسة البلدية جوليان ريوس اجتماعاً عبر بث مباشر مع الرئيسة المشتركة لبلدية كوباني روشن خليل عبدي والمسؤولة عن جميع البلديات في مقاطعة كوباني رويسين محمود.

ووقعت دورانغو وكوباني اتفاقية صداقة في عام 2017 بسبب تعرضهما لهجمات جوية في أوقات مختلفة من التاريخ.

لذلك طالبت إيما غارستاتكسو وجوليان ريوس تركيا بالتوقف عن هجماتها البربرية التي تسبب الألم للأبرياء.

وقالت غارستاتكسو خلال الاجتماع إن "الهجمات التي يتعرض لها الشعب الكردي وخاصة منطقة كوباني منذ ليلة السبت غير مقبولة، وأبلغنا مسؤولو الكرد أن هذه الهجمات يتم شنها ضد الجميع، حيث تسبب بقتل المدنيين وتدمير المستشفيات والخدمات الأساسية".

وتابع غاراستاتكسو: "نحن نتابع عن كثب الأنباء و المعلومات التي تبلغنا به المسؤولون من كوباني وسنواصل متابعتها حتى انتهاء الهجمات، ومن الواضح أن القانون الدولي يتم انتهاكه، لذلك نطلب من المسؤولين الوقوف ضد هذه الهجمات، وحان الوقت للعمل من أجل السلام والديمقراطية، لهذا السبب نرسل مشاعر الدعم والتضامن للشعب الكردي من دورانغو".

وأكدت رئيسة بلدية دورانغو إيما غارستاتكسو ونائب رئيسة البلدية جوليان ريوس أنهما سيكونان صوت كوباني في هذه الأيام الصعبة.

كما شكرت روشن خليل عبدي بلدية الباسك على دعمها، موضحة إن خطة الحكومة التركية هي إجبار الشعب على الخروج من كوباني وإخلاء كوباني من خلال هذه الهجمات، وقالت: "لكن بفضل تضامن و دعم دورانغو، تزداد شجاعتنا ومعنوياتنا، لأننا نشعر أننا لسنا وحدنا".