احتفالات 4 نيسان في روسيا

احتفل الكردستانيون في العديد من مناطق روسيا بميلاد القائد عبد الله أوجلان، بحماس.

واحتفل الكردستانيون الذين يعيشون في مدن ونواحي وقرى موسكو وكراسنودار وأديغي وستافرابول وتامبوف وساراتوف الروسية، بميلاد القائد عبد الله أوجلان. وزرع الشعب الشتلات ونظموا الفعاليات الرياضية والحفلات الموسيقية.

أديغي

وتجمع الكردستانيون الذين يعيشون في جمهورية أديغي التابعة لمنطقة كراسنودار الروسية، في بيت الكرد بقرية بيلوي واحتفلوا بيوم 4 نيسان. كما دخل الشعب إلى الداخل وقطعوا الكعكة وسط الأغاني والموسيقى بعد زرع الشتلات. وتحدث عضو المؤتمر الوطني الكردستاني في روسيا (KNK)، فيزو عبدلاييف، والرئيسة المشتركة لتنظيم زاغروس، سينم محمد، والعضوة الإدارية لتنظيم زاغروس، خاتونا حسن، في الاحتفال.

وقرأت شوشانا سيابند، قصيدتها عن القائد عبد الله أوجلان. وثم قطع الأطفال الكعكة خلال الاستماع الى أغاني باري يوسوبوف.

تامبوف

احتفل الكردستانيون الذين اجتمعوا في مدينة ميتشورينسك بمنطقة تامبوف، بيوم 4 نيسان. وتحدثت عضوة الحركة النسائية الكردية الدولية (TJKN)، فاطمة أرين ورئيسة مجلس نساء ميشورينسك، سانيما إيسا في الاحتفال وطالبوا بالحرية للقائد أوجلان. كما قطع الأطفال الكعكة خلال الاستماع الى الأغاني والموسيقى.

ساراتوف

واحتفل الكردستانيون الذين يعيشون في منطقتي يرشوف وكراسني الكوت بمنطقة ساراتوف، بميلاد القائد عبد الله أوجلان.

وتحدث في الاحتفال كل من رئيس منطقة الحكم الذاتي للكرد في يرشوف، ميرزالي يوسوبوف، وأعضاء المجلس الكردي، شيخ أدي وسلطان باقي.

كما تحدث رئيس الحكم الذاتي للكرد في منطقة كراسنوكوت، رمضان بوداكوف، وقال: "ان يوم 4 نيسان هو يوم ولادة الكرد من جديد".

وقطع الشعب الكعكة خلال الاستماع الى الأغاني والموسيقى بعد الكلمات.

ستافروبول

وتم الاحتفال بميلاد القائد عبد الله أوجلان في ستافروبول. كما قام الكردستانيون الذين يعيشون في مقاطعة نوفوالكساندروفكس بزرع الشتلات. وصرح الرئيس المشترك للحكم الذاتي للكرد لمنطقة ستافروبول، حسين أحمدوف، أن ميلاد القائد عبد الله أوجلان، هو ميلاد جميع الكرد.