الأمميون يعقدون مؤتمراً في جنيف

عقد الأمميون الذين سيخرجون في مسيرة من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان مؤتمرا في جنيف.

ستنظم هذا العام "مسيرة الحرية العالمية السابعة من أجل القائد عبد الله أوجلان" وستبدأ يوم الاثنين 6 شباط في جنيف بسويسرا، حيث تجمع النشطاء الأمميون الذين سينضمون إلى المسيرة في مدينة جنيف، وقبلها عقد المؤتمر في قاعة مؤتمرات "دار الأممين للثقافة" في جنيف.

ك"أطروحة عبد الله أوجلان عبرت الحدود"

النشطاء والكردستانيون الذين سينضمون إلى المسيرة انضموا إلى مؤتمر "عبد الله أوجلان وتغير البراديغما"، حيث تحدثت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوربا KCDK-E يوكسيل كوج، في بداية المؤتمر وقالت: "لقد عبر القائد أوجلان واطروحته الحدود، ويقودان الشعوب المضطهدة في العالم، قبل 25 عاما، أراد النظام الرأسمالي القضاء على القائد أوجلان والنضال الكردي من أجل الحرية، لكن نضال الشعب الكردي واصدقائه افشلوا المؤامرة الدولية ".

أدار الأممي الإيطالي أوخيا بيريرو القسم الأول من المؤتمر. نظمت خلاله الناشطة في حركة المرأة الحرة في أوربا TJK- E أسمين إنكين ندوة تحدثت فيها عن الإبادات الجماعية التي يتعرض لها الكرد عبر التاريخ، وأشارت إلى ظروف ظهور حزب العمال الكردستانيPKK وتميزه بين الكريلا.

وفي قسم من المؤتمر بعنوان "نظام إمرالي والمؤامرة الدولية"، انضم خلاله المحامي محمود شاكار وأعضاء المنصة الدولية لمناهضة العزلة، المحاميان رافائيل روخ وكارولين إيزابيلا أوبري كمتحدثين.