انطلاق المسيرة الطويلة في ألمانيا

بدأت الشبيبة في أوروبا المسيرة الطويلة بشعار "سنضمن الحرية الجسدية للقائد أوجلان في عام 2023".

انطلقت اليوم المسيرة الطويلة التي استمرت ستة أيام والتي نظمتها الشبيبة في ألمانيا من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان كجزء من حملة "هلموا إلى معركة الحرية".

بدأت المسيرة الطويلة في مدينة هايلبرون الألمانية من قبل الشبيبة تحت شعار "سنضمن الحرية الجسدية للقائد أوجلان في عام 2023" وحلت أمس السبت الشبيبة كضيوف في بيوت الكردستانيين، وبدأوا مسيرتهم في الصباح الباكر، حيث شارك في المسيرة الطويلة عدد كبير من الشبيبة من النمسا وإنكلترا وفرنسا وسويسرا وهولندا وألمانيا.

البقاء في الساحات حتى تحقيق حرية القائد

الشبيبة الذين تجمعوا في ساحة هايلبرون تيريزينويز، قبل المسيرة، وقفوا دقيقة صمت احتراماً لذكرى شهداء الثورة الكردستانية.

حيث تحدثت زكية دوغان نيابة عن حركة الشبيبة الثورية وقالت: "بصفتنا شبيبة، سنضمن الحرية الجسدية للقائد وسنقود هذا النضال إلى النصر، لم نتلق أي معلومات من القائد أوجلان لأكثر من 20 شهرا، نحن ضد هكذا دولة فاشية. نضالنا سيستمر دائما، سنضمن الحرية الجسدية للقائد أوجلان وسنكون جزءً من مقاومة الكريلا في كردستان".

وتحدث باسم المتحدثين المشتركين لاتحاد الفيدرالي للشعوب FED سعيد أوزتورك، وكوليستان أتش نيابة عن الحركة النسائية، وذكروا أن شعار "بدأنا بالشبيبة، وبها سننتصر" ليس شعارا عاديا وقالوا إنه يجب أن تشارك الشبيبة بروح المرحلة.

الهدف اليوم هو 17 كيلو متر

وأرتدت الشبيبة سترات عليها صور القائد عبد الله أوجلان وعبارة "الحرية لأوجلان"  وساروا بحماس على وقع أغنية "زاب". الشبيبة الذين سيواصلون المسيرة الطويلة اليوم في هايلبرون سيمشون حوالي 16-17 كيلو مترا. الشبيبة الذين سيواصلون مسيرتهم وسط مدينة هايلبرون اليوم، سيلتقون مرة أخرى في البرنامج المسائي في هايلبرون.

أول مسيرة طويلة كانت قبل 40 عاما

المسيرة الطويلة لأول مرة انطلقت في عام 1983 في هاناو وهانوفر، وكانت المسيرة الأولى حيث استمرت 17 يوما. خرجت في 12 سبتمبر / أيلول بعد القمع في السجون وأخبار استشهاد مظلوم دوغان، في ذلك الوقت، استمر الاضطهاد في كردستان وكان الشعب يتعرض للتعذيب كل يوم، حيث شارك كل من الشهداء هوزان صفقان وقاسم إنكين وهوزان مزكين في المسيرة الطويلة الأولى منذ 40 عاما.