تسليم ثلاثة ملايين توقيع من أجل حزب العمال الكردستاني إلى المفوضية الأوروبية

تم تسليم 3 ملايين توقيع تم جمعها من أجل إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة "المنظمات الإرهابية"، إلى المفوضية الأوروبية.

وتم جمع 3 ملايين توقيع وقُدمت إلى المفوضية الأوروبية لإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة "المنظمات الإرهابية" للاتحاد الأوروبي.

حيث تم جمع التواقيع بناءً على دعوة مبادرة العدالة الدولية للكرد، وتم تسليم التواقيع إلى المفوضية الأوروبية باسم مبادرة حركة السلام البلجيكية  (Vrede)، المنظمة التقدمية الدولية (New World Sûmmît)، ومنظمة الفن قمة العالم الجديد (قمة العالم الجديد)، التي مقرها في هولندا.

وتم اصدار بيان في ساحة شومان قبل تسليم التواقيع الى اللجنة، وتم ترديد شعارات تحيي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والمعتقلين السياسيين ومقاومة الكريلا خلال البيان.

وانضم الى البيان كل من الاداريين ونشطاء الحملة، الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E)، يوكسل كوج، والمتحدثة باسم لجنة العلاقات الخارجية للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، نيلوفر كوج، ورئيس الحزب اليساري الأوروبي، والتر باير.

"ان حزب العمال الكردستاني هو إرادة الشعب الكردي"

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E)، يوكسل كوج، وطالبت بإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة "المنظمات الإرهابية"، كما أوضحت أن الدولة التركية تشن هجمات الإبادة ضد كردستان، وقالت: "ان الدولة التركية تستمد قوتها من القائمة، وان حزب العمال الكردستاني هو إرادة الشعب الكردي، وإرادة الحرية والديمقراطية ".

"يجب إزالة حزب العمال الكردستاني من القائمة لأنه ليس إرهابياً"

وأعطى رئيس الحزب اليسار الأوروبي، د. والتر باير، رسالة الدعم للشعب الكردي وذكر أنه تم جمع 3 ملايين توقيع ويجب إزالة حزب العمال الكردستاني من القائمة، وقال: "ان سبب إزالة حزب العمال الكردستاني من القائمة بسيط، لأن حزب العمال الكردستاني ليس منظمة إرهابية، هو حزب الشعب الكردي ".

" لقد حرر حزب العمال الكردستاني الايزيديين "

كما ذكر دانييل كوب من المنظمة الدولية التقدمية، أنه قبل أيام قليلة اعترف البرلمان الألماني بالإبادة الجماعية للإيزيديين وقال إنه تم نسيان أن حزب العمال الكردستاني قد أنقذ الإيزيديين من المجزرة، وصرح بأن مفاوضات السلام مع حزب العمال الكردستاني ممكنة أيضاً.

وقال لودو دي براباندر، من حركة السلام البلجيكية: "من الواضح أن حركة السلام تدعم لإزالة حزب العمال الكردستاني من القائمة".

وبعد الخطابات، سلم الوفد وثيقة إلى المفوضية الأوروبية توثق 3 ملايين توقيع.

انضم مشهورو العالم الى الحملة ايضاً

وانطلقت حملة جمع التواقيع في جميع أنحاء العالم في 13 كانون الأول 2021، بقيادة "مبادرة العدالة الدولية للكرد، لإزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة "المنظمات الإرهابية.

وانضم آلاف الأشخاص من 30 دولة في أوروبا وآسيا وأستراليا وأفريقيا في اليوم الذي تم فيه الإعلان عن الحملة.

وكان كل من كين لوتش، من الإخراج السينمائي، وأستاذ الفيزياء النووية ومحلل الأمن السياسي الباكستاني البروفسور، برفيز هودبهوي، والكاتبة الأمريكية، لوسينا كاتمان، والفيلسوف المغربي، جي إم تاماس، والمرشح الرئاسي الفرنسي السابق جان لوك ميلينشون، من الذين قاموا بالدعوة لازالة حزب العمال الكردستان من قائمة "المنظمات الإرهابية".

وانطلقت الحملة ذاتها في 29 كانون الثاني 2022 في جنوب كردستان بمشاركة العديد من المثقفين والسياسيين والناشطين والفنانين.