استذكار تيكوشر كم كم في مانتيس لا جولي بباريس

تم استذكار تيكوشر كم كم، الذي استشهد في 26 أذار في جيلو، من قبل الآلاف في مانتس لا جولي، حيث أعربت عائلة الشهيد عن فخرها بإبنها.

وتم استذكار تيكوشر كم كم (دليل يلماز)، ورفاقه الذين استشهدوا في جيلو بتاريخ 26 أذار 2017، عبر مراسم جماعية في ضاحية مانتيس لا جولي في باريس.

حيث اُقيمت المراسم في فندق لو برستيج ديبون، وتم تعليق صور القائد عكيد (معصوم قرقماز)، وشهداء باريس الستة في القاعة وتم تزيين القاعة بأعلام حزب العمال الكردستاني.

وشارك آلاف الكردستانيين في المراسم التذكارية، وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لجميع شهداء الثورة.

كما حضرت عائلة تيكوشر كم كم المراسم. وتحدثت والدة تيكوشر صبرية يلماز، ووالده إرجان يلماز. كما تحدث جليل أكدوغان، نيابة عن لجنة عوائل الشهداء، والرئيسة المشتركة للمجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا (CDK-F)، خاني أكدوغان، واحداً تلوا الاخر.

وبدأت خاني أكدوغان حديثها باستذكار شهداء ثورة كردستان، وقالت إنهم سيتبعون خطى الإرث المشرف الذي تركه الشهداء ووعدت بتعزيز نضال الشهداء.

وبدأ جليل أكدوغان، حديثه نيابة عن عوائل الشهداء، بالاعراب عن تعازيه لعائلة تيكوشر كم كم وكل الشعب الوطني، ووعدهم بتتويج نضال الشهداء بالنصر.

كما قال والدا الشهيد تيكوشر، إن ابنهما شهيد كردستان وهم فخورون به.

وتم ترديد شعار "الشهداء خالدون"، في المراسم باستمرار.

واستمرت المراسم بعرض فيلم عن حياة الشهيد تيكوشر كم كم. ثم ادى فنان حركة الثقافة والفن (TEV-ÇAND) في باريس، أولاش كلاشين، أغنية "Rêhevalê Min"، للفنان مير برور، الذي استشهد في 23 كانون الاول 2022.

وانتهت المراسم بالإعراب عن التعازي للعائلة.